اخبار عربية وعالمية

مصر تنفي مزاعم بشأن خطط عسكرية مع إس*رائي*ل حول عملية برية لرفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر تنفي مزاعم بشأن خطط عسكرية مع إس*رائي*ل حول عملية برية لرفح  . والان الى التفاصيل.

نفت مصر، الثلاثاء، صحة تقرير أمريكي حول تبادلها خطط عسكرية مع إس*رائي*ل بشأن مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، مؤكدة رفضها التام لاحتمال اجتياح المدينة.

وأكد بيان للهيئة الإعلامية المصرية التابعة لرئاسة الجمهورية نفي ما نشرته إحدى الصحف الأمريكية زعم أن مصر ناقشت مع إس*رائي*ل خطط غزو رفح، مشددا على أن الموقف المصري الذي كان ثابتا ومعلنا عدة مرات هو الرفض الكامل لهذا الغزو.

وحذر رئيس الهيئة ضياء رشوان من أن اجتياح رفح سيؤدي إلى مجازر وخسائر بشرية فادحة ودمار واسع النطاق، إضافة إلى ما تعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غ*ز*ة خلال 200 يوم من العدوان الإ*سر*ائي*لي الدموي.

وتابع رشوان أن بلاده تركز على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة وكافة مناطقها، خاصة شمال ومدينة غ*ز*ة، ونقل المزيد من الجرحى والمرضى للعلاج خارج القطاع.

أفادت وسائل إعلام عبرية عن زيارة رئيس أركان الجيش الإ*سر*ائي*لي ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) إلى القاهرة واجتماعهما مع رئيس المخابرات المصرية تمهيدا لعملية برية في رفح جنوب قطاع غ*ز*ة. .

وقالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإ*سر*ائي*لية (رسمية)، إن رؤساء الأركان والشين بيت زاروا القاهرة الأربعاء لإجراء محادثات مع رئيس المخابرات المصرية، دون تقديم تفاصيل.

لكن راديو الجيش الإ*سر*ائي*لي قال إن الزيارة لمصر تأتي استعدادا للعملية البرية الإ*سر*ائي*لية المتوقعة في رفح.

المصدر: وكالات

 

مصر تنفي مزاعم بشأن خطط عسكرية مع إس*رائي*ل حول عملية برية لرفح

ملاحظة: هذا الخبر مصر تنفي مزاعم بشأن خطط عسكرية مع إس*رائي*ل حول عملية برية لرفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!