اخبار عربية وعالمية

4 مسيرات تستهدف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 4 مسيرات تستهدف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

أعلن الجيش الأمريكي، الخميس، تدمير أربع طائرات مسيرة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، استهدفت سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر.

ويأتي هذا الإعلان فيما تواصل المجموعة اليمنية تنفيذ عملياتها في المنطقة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غ*ز*ة.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان نشرته على منصة “إكس” (المعروفة سابقا بتويتر)، أنه تم التعرف على الطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون بدعم من إيران وتدميرها.

وأشار البيان إلى أن السفينة الحربية الأمريكية اتخذت الإجراءات الدفاعية اللازمة لحماية نفسها داخل منطقة البحر الأحمر.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية، في خطوة تهدف إلى ضمان استقرار المنطقة وسلامة الملاحة البحرية هناك.

وأعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي تحت اسم “حارس الرخاء” لمواجهة هجمات الحوثيين وردع الجماعة عن مواصلة عملياتها في البحر الأحمر.

وفي تصريحات لزعيم الجماعة اليمنية عبد الملك الحوثي أكد عزمهم منع مرور السفن المرتبطة بالعدو الإ*سر*ائي*لي عبر المحيط الهندي.

وشنت الولايات المتحدة عدة هجمات على مواقع في اليمن، بهدف ردع جماعة الحوثي بعد أن أعلنت الجماعة أنها تستهدف المصالح الأمريكية والبريطانية كأهداف مشروعة.

 

4 مسيرات تستهدف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر 4 مسيرات تستهدف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!