اخبار عربية وعالمية

أمين عام الناتو: انتصارات أوكرانيا الأخيرة نتيجة لدعم الحلف غير المحدود لكييف

أمين عام الناتو: انتصارات أوكرانيا الأخيرة نتيجة لدعم الحلف غير المحدود لكييف

أعرب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عن اعتقاده بأن الانتصارات العسكرية الأخيرة للقوات الأوكرانية ضد القوات الروسية تبعث الأمل في أن تتمكن القوات الأوكرانية من تحقيق المزيد من الانتصارات ، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي قدمه الحلف إلى كييف. ..

وأشار ستولتنبرغ – في مقابلة مع مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية – إلى أن القوات الأوكرانية تمكنت خلال الأسبوع الماضي فقط من استعادة حوالي 2400 ميل من الأراضي التي استولت عليها القوات الروسية في بداية العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا في أواخر فبراير..

وأوضح أن هذه التطورات تمثل نقطة تحول أساسية في الصراع المسلح الحالي بين الطرفين في أوكرانيا ، مؤكدا أن هذه التطورات الإيجابية هي نتيجة مباشرة للمساعدات الضخمة التي قدمها حلف شمال الأطلسي ودول صديقة أخرى إلى كييف..

أعرب الأمين العام لحلف الناتو عن اعتقاده أنه على الرغم من هذه الانتصارات العسكرية التي حققتها القوات الأوكرانية ، فمن السابق لأوانه القول إن الحرب هناك على وشك الانتهاء ، حيث لا تزال روسيا تسيطر على ما يقرب من 20٪ من الأراضي الأوكرانية ، والآلة. لا يزال الجيش الروسي يحتفظ بقدرات كبيرة ، بالإضافة إلى حقيقة أن موسكو قادرة على تعبئة قوات أخرى.

وأشار ستولتنبرغ إلى أنه في ظل هذه الظروف ، يجب على حلفاء أوكرانيا الاستمرار في تقديم كل الدعم والمساعدة لها ، والاستعداد لحرب طويلة الأمد هناك ، مؤكدا في الوقت نفسه حقيقة أن الحروب بشكل عام ، لا يمكن لأحد التنبؤ بموعدها. سينتهون..

وأضاف أن الناتو تحرك لمساعدة أوكرانيا منذ بداية الحرب هناك ، وتم تعزيز وجود قوات الحلف في المنطقة لإرسال رسالة قوية إلى روسيا مفادها أن الناتو لن يتردد في الدفاع عن أراضي الدول الأعضاء. وكذلك دعم الدول المتحالفة للدفاع عن نفسها.

وردا على سؤال حول ما إذا كان إمداد أوكرانيا بالسلاح من قبل الدول الأعضاء في الناتو سيؤثر على القدرات الدفاعية لتلك الدول ، أشار ستولتنبرغ إلى أن هناك حاجة ملحة لمساعدة أوكرانيا في النزاع المسلح الحالي مع القوات الروسية ، مؤكدًا أن هذا ساهمت المساعدة بشكل فعال في تغيير ميزان القوى. القوات في ساحة المعركة وساعدت القوات الأوكرانية على تحقيق مكاسبها العسكرية الأخيرة.

وشدد الأمين العام للناتو على أهمية إعادة إمداد مخازن الأسلحة والذخيرة بشكل مستمر لتعويض ما تم سحبه من تلك المستودعات وتقديمها لأوكرانيا ، موضحا أن الناتو يبذل جهودا دؤوبة في الوقت الحاضر مع مصانع الأسلحة لزيادة الإنتاج لا. فقط من أجل ضمان استمرار تقديم الدعم العسكري إلى كييف ، ولكن أيضًا لإعادة إمداد مخازن أسلحة الدول الأعضاء.

 

قراءة الموضوع أمين عام الناتو: انتصارات أوكرانيا الأخيرة نتيجة لدعم الحلف غير المحدود لكييف كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.