اخبار عربية وعالمية

أمين عام الحزب الجمهوري التونسي: خبراء البلاط يساندون الرئيس سعيد في تعليق الدستور


قال أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي يوم الأربعاء إن تونس الدولة الوحيدة في العالم بلا حكومة بعد الإجراءات الاستثنائية التي أعلنها الرئيس قيس سعيّد في الـ25 من يوليو.
واعتبر الشابي في تصريح لإذاعة “إكسبريس أف أم” أن هذه الإجراءات ساهمت في الحد من الحريات والمساس من الحقوق، مستنكرا رفض رئيس الجمهورية الجلوس إلى طاولة الحوار ووضع خارطة طريق.
ودعا إلى ضرورة إنهاء الاجراءات الاستثنائية التي طالت مدتها وتشكيل حكومة ووضع خريطة طريق في ظل توقف كامل لدواليب الدولة، وفق تعبيره.وندد بتعليق العمل بالدستور قائلا: ”بعض خبراء البلاط يساندون رئيس الجمهورية في ذلك”، مستنكرا تجميع كافة السلط بأيدي رئيس الجمهورية.كما عبر عن ”رفض الحزب الجمهوري التام لتعليق العمل بالدستور والخروج عن الشرعية التي استمدها الرئيس منه”، مطالبا رئيس الدولة بتعيين رئيس حكومة مستقل في ظل التحديات التي تعيشها البلاد منها سن قانون مالية تكميلي والتفاوض مع صندوق النقد الدولي.وشدد على أن تونس في حاجة لرئيس حكومة وليس لوزير أول يكون محل ثقة لرئيس الدولة، مستنكرا ما أسماه “تفرد قيس سعيد بالرأي”.واعتبر الشابي أن عدم تمرس الرئيس بالسياسة أدى إلى سوء إدارة البلاد، مطالبا بتوسيع دائرة المشاورات والمحيطين به للخروج من هذه الأزمة.وذكر أن عديد الأحزاب تحاول الضغط على رئيس الجمهورية من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار ووضع خارطة طريق.المصدر: إذاعة “إكسبريس أف أم”

 

قراءة الموضوع أمين عام الحزب الجمهوري التونسي: خبراء البلاط يساندون الرئيس سعيد في تعليق الدستور كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.