اخبار عربية وعالمية

أميركا وألمانيا وهولندا ورومانيا ستزود أوكرانيا منظومات باتريوت صاروخية للدفاع الجوي لحماية الهجمات الجوية الروسية

وأعلنت الولايات المتحدة وألمانيا ورومانيا وهولندا في بيان مشترك صدر الثلاثاء في واشنطن خلال قمة حلف شمال الأطلسي أن كل من هذه الدول الأربع ستزود أوكرانيا بمنظومة صواريخ الدفاع الجوي باتريوت.

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن “الهدية التاريخية” المتمثلة في نظام باتريوت الأميركي الجديد هي جزء من جهود حلف شمال الأطلسي لحماية أوكرانيا من الضربات الجوية الروسية، بحسب وكالة فرانس برس.

وفي كلمة مرتقبة للغاية ألقاها في قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الحلف، أضاف بايدن بلهجة حاسمة أن “روسيا لن تفوز”.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج في كلمته أمام القمة إن التحالف ليس “واجبا” بل “نتيجة لخيارات متعمدة وقرارات صعبة”، وقارنه بدعم أوكرانيا، الذي يتطلب “تكاليف ومخاطر”.

وأضاف ستولتنبرج “لا توجد خيارات خالية من المخاطر في ظل وجود روسيا كجارة عدوانية، ولا توجد خيارات خالية من المخاطر في الحرب. تذكروا أن أعظم التكاليف وأعظم المخاطر ستكون في حالة فوز روسيا في أوكرانيا. لا يمكننا السماح بحدوث ذلك”.

وأكد أيضاً أن “نتيجة هذه الحرب ستشكل الأمن العالمي لعقود قادمة”.

وأعلنت ألمانيا ورومانيا بالفعل أنهما ستزودان أوكرانيا بمنظومات الدفاع الصاروخي باتريوت، في حين أعلنت هولندا أنها تعمل على تجميع نظام مماثل لتقديمه إلى كييف.

من جهتها، أعلنت روما أنها ستزود كييف بمنظومة صواريخ دفاع جوي، لكن ليس من طراز باتريوت، بل من طراز سامب/تي الفرنسي الإيطالي المشترك.
بعد الطلبات المتكررة

وبالتالي فإن الجديد في هذا التبرع المكون من خمسة أجزاء هو بطارية باتريوت التي أعلنت واشنطن عن نيتها تقديمها لكييف، كما تم الإعلان في وقت سابق عن البطاريات الأربع المتبقية (3 بطاريات باتريوت وبطارية سامب/تي).

الباتريوت هو نظام صاروخي أرض-جو صممته الولايات المتحدة ويعتبر فعالا بشكل خاص في اعتراض الصواريخ الباليستية الروسية.

ويأتي هذا التبرع بعد دعوات متكررة في هذا الصدد أطلقها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الأسابيع الأخيرة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

فنلندا تنضم رسميا إلى حلف شمال الأطلسي غدا وروسيا ترد بطريقتها الخاصة

فنلندا تعلن فوز حزب الائتلاف المعارض بالانتخابات البرلمانية

أميركا وألمانيا وهولندا ورومانيا ستزود أوكرانيا منظومات باتريوت صاروخية للدفاع الجوي لحماية الهجمات الجوية الروسية

ملاحظة: هذا الخبر أميركا وألمانيا وهولندا ورومانيا ستزود أوكرانيا منظومات باتريوت صاروخية للدفاع الجوي لحماية الهجمات الجوية الروسية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: أميركا وألمانيا وهولندا ورومانيا ستزود أوكرانيا منظومات باتريوت صاروخية للدفاع الجوي لحماية الهجمات الجوية الروسية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أميركا وألمانيا وهولندا ورومانيا ستزود أوكرانيا منظومات باتريوت صاروخية للدفاع الجوي لحماية الهجمات الجوية الروسية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!