اخبار منوعة

"أميرة" مهندسة وفنانة كروشيه..الشنطة الفرعونى أجمل تصميماتها والتصدير حلمها

بقطع من الخشب والخيوط، استطاعت المهندسة المعمارية أميرة محمد ابنة محافظة المنصورة أن تمزج الخيوط بالخشب الفرعوني لكي تبدع في صناعة الشنطة الفرعونية التي تخطف الأنظار، تلك التي كانت حريصة على أن تسترجع من خلالها هوايتها القديمة بعد أن تخرجت في كلية الهندسة ونجحت في خلق باب رزقها بالخشب والكروشيه.

قالت أميرة محمد في حديثها لـ “اليوم السابع”: “بعد ما اتخرجت من كلية الهندسة، كان عندي حب وشغف من وأنا طفلة لشغل الهاند ميد، ففكرت أرجع لهوايتي المفضلة، وهي شغل الكروشيه تحديداً”، وتابعت قائلة: “في البداية الموضوع بدأ بشغل بسيط ليا ولأهلي، ومع الوقت بدأت أشوف الدعم من كل اللي حواليا، خاصة من زوجي وأهلي، والحقيقة إيمانهم بيا وباللي بعمله، هو سبب نجاحي، وبعدها فكرت في ممارس نشاطي التجاري من حوالي سنتين جنب الهندسة، وعملت براند مصري خاص بشغل الكوروشيه، خصوصًا إنى ماكنتش بقلد أي شغل بشوفه وخلاص لمجرد إنى أمارس الهواية واتوسع في شغلي، بل بالعكس كنت دايمًا بحاول أضيف البصمة الخاصة بيا ف أي منتج، وأقدمه بأحسن جودة ممكنة.”

وأوضحت أن فكرة منتج الشنطة الفرعوني من أفضل المنتجات التي صنعتها، وفي الحقيقة الفكرة كانت جماعية نتيجة لورشة عمل داخل هندسة المنصورة لمدة 4 أيام، وكانت بغرض انتاج منتج بمواصفات عالية الجودة يتم فيه دمج الحرف اليدوية، خاصة شغل الأويمة الذي تشتهر به مدينة دمياط، مع ماكينات التصنيع الحديث، وتميزت جدًا في شغل الشنط، خاصة دمج الكوروشيه مع أكثر من خامة مختلفة، أشهرهم الجلد والخشب والخيوط.”

وتقول: “فكرنا كتير جدًا لحد ما توصلنا لوجود منتج يمزج بين الخشب والخيوط، وتوصلنا لإن منتجنا يكون معبر عن هويتنا المصرية، وبدأت التفكير في الشنطة الفرعونية، واستخدام الحروف الهيروغليفية المصممة بفن الأويمة، واللي بتمثل الحروف الخاصة لاسم صاحب الشنطة، واستخدمنا البرامج المعمارية لرسم التصميم، والخامات اللي استخدمناها هي الخشب الزان وخيوط الكليم المصري، والأدوات الخاصة بكل حرفة منهم، وبالفعل نجحنا في الدمج الخفي بين الخشب والخيوط.”

وعن ساعات العمل اليومية التي تقضيها قالت أميرة إنها تعمل لمدة 6 ساعات يوميًا، وإن نوع المنتجات التي تقدمها بصفة عامة، يجب أن يدخل فيها فن الكروشيه الذي تفضله، حسب احتياجات العميل، وأمثلة على المنتجات “الشنطة والمفارش والملابس والإكسسوار والديكورات المنزلية وغيرها.”

وتنهي المهندسة أميرة حديثها لـ “اليوم السابع” قائلة: “فكرت إنى أسوق للمنتج، بحيث يتم تداوله في مصر وخارج مصر، وبعد موافقة جميع أفراد المشروع على الفكرة التسويقية، بدأت أستقبل طلبات للشنطة، واختيار التصميم المناسب لكل عميلة بالحروف والرموز الأحب ليها، وبالفعل لقى المنتج إعجابهم وتشجيعهم المستمر ليا، ودا كان دافع قوي إنى أكمل في طريقي، وأوصل الشنطة للنور.”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة الموضوع "أميرة" مهندسة وفنانة كروشيه..الشنطة الفرعونى أجمل تصميماتها والتصدير حلمها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.