اخبار عراقية

أمر المحكمة الاتحادية اعترف بدستورية انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
أكد الخبير القانوني، طارق حرب، اليوم الخميس، أن أمر المحكمة الاتحادية اعترف بدستورية انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه.
وقال حرب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “أمر المحكمة العليا اعترف بدستورية إنتخاب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ونائبيه، ولم يلغ الاجراءات التي اتخذتها هيئة رئاسة المجلس بحق النائبين باسم خزعل خشان ومحمود المشهداني، وهذا واضح من قرار المحكمة الذي اوردته في السطر السادس ما قبل الاخير من الامر الولائي، والذي نص على: ( قررت المحكمة الاتحادية العليا ايقاف عمل هيئة رئاسة مجلس النواب -المنتخبه )- وبذلك فأن امر المحكمة على الحالات المستقبلية وليس على الحالات السابقة التي صدرت ضد المشهداني وخشان وانتخاب رئيس المجلس الحلبوسي ونائبيه فهي اجراءات لا يشملها الامر الولائي لان مجلس النواب اتخذها سابقا وأيدتها المحكمة العليا”.
واوضح أن “الامر الولائي يتضمن ايقاف الاعمال الجديدة والمستقبلية لهيئة رئاسة المجلس فقط فاجراءات الانتخاب دستورية عندما وصف الامر هيئة الرئاسة المنتخبة اي ايدت الانتخاب، كما ان وصف المحكمة لهيئة رئاسة مجلس النواب بعبارة المنتخبة في الجلسة الاولى يوم ١/٩  يعني اعتراف المحكمة بقانونية ودستورية جلسة انتخاب الحلبوسي ونائبيه”.
وتابع أن “الامر الولائي ذكر ان الايقاف مؤقت واحتمال الغاء الايقاف قائم في اية لحظة وقد تأيد ذلك بوجود خزعل خشان معي في برنامج المحايد في الساعة التاسعة في العراقية الاخبارية اذ اعترف بخسارته للدعوى ولم تؤيد المحكمة العليا أي طلب من طلباته او طلبات المشهداني”.

 

قراءة الموضوع أمر المحكمة الاتحادية اعترف بدستورية انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.