اخبار عربية وعالمية

أمريكا وحلفاؤها يبحثون سبل الرد إذا تحركت روسيا ضد أوكراني

واشنطن – (د ب أ)

تبحث الولايات المتحدة مع حلفائها الأوروبيين حاليا الردود المحتملة إذا اتخذ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أية إجراءات عسكرية ضد أوكرانيا، ومن بينها فرض عقوبات جديدة على موسكو وتقديم المزيد من المساعدات الأمنية لكييف، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين.

وأثار كبار المسؤولين الأمريكيين فكرة اتخاذ حزمة من التدابير في المباحثات التي دارت على مدار الاسبوع الماضي مع نظرائهم الأوروبيين، حيث أبلغوهم بأن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل بالفعل على إعداد قائمة من الخيارات لمواجهة التحركات المحتملة من قبل روسيا، حسبما أفاد أشخاص مطلعين على تلك المباحثات.

وقالت بلومبرج إن التخطيط لا يزال في مرحلة مبكرة حتى داخل الولايات المتحدة، وإنه يتطلب المزيد من المباحثات قبل السعي للحصول على دعم من بلدان أخرى.

ولكن ذلك يأتي بعد أن حذر المسؤولون الأمريكيون من أن روسيا قد تدرس القيام بغزو محتمل لأوكرانيا مع تصاعد التوترات بين موسكو والاتحاد الأوروبي حول كل شيء بدءا من مسألة المهاجرين إلى إمدادات الطاقة. فيما ينفي الكرملين أي نية لديه من هذا القبيل.

 

قراءة الموضوع أمريكا وحلفاؤها يبحثون سبل الرد إذا تحركت روسيا ضد أوكراني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.