اخبار عربية وعالمية

أمريكا وبريطانيا يضعان خطة مشتركة للتصدي للهجمات السيبرانية

تعمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على توحيد جهودهما “لفرض عواقب” على خصومهما المشتركين الذين يقودون أنشطة إلكترونية ضارة، وقالت الدولتان إن العمل المشترك سيعالج “التهديدات المتطورة بمجموعة كاملة من القدرات”.

ووفقا لبى بى سي، لم يتم الكشف عن أسماء الخصوم المشتركين، لكن الإعلان يأتى بعد مخاوف متزايدة بشأن برامج الفدية التى تتخذ من روسيا مقرا لها، ونوقشت الخطة الأسبوع الماضى فى اجتماع سنوى لرؤساء الاستخبارات فى الولايات المتحدة.

وأكد الجنرال السير باتريك ساندرز ومدير مقر الاتصالات الحكومية (جى سى إتش كيو)، السير جيريمى فليمينج، ورئيس القيادة الإلكترونية الأمريكية، الجنرال بول ناكاسوني، “التزامهم المشترك بمكافحة التهديدات الإلكترونية الجديدة والناشئة وردعها”.

وقالوا إن البلدين كدولتين ديمقراطيتين يعلنان الالتزام بتنفيذ عمليات متناسبة وضرورية فى إطار القانون، وقالوا “دولتانا تواجهان اليوم تهديدات استراتيجية فى عالم رقمى مترابط يسعى إلى تقويض مبادئنا ومعاييرنا وقيمنا المشتركة”.

وأضافوا: “نتفق على أن المشاركة الاستراتيجية فى الفضاء السيبرانى أمر بالغ الأهمية للدفاع عن أسلوب حياتنا، من خلال معالجة هذه التهديدات المتطورة، بمجموعة كاملة من القدرات”.

وقالوا “سنحقق ذلك من خلال التخطيط الدائم لعمليات الفضاء السيبرانى المشتركة، التى تمكن من الدفاع الجماعى والردع، وتفرض عواقب على خصومنا المشتركين، الذين يقومون بنشاط إلكترونى ضار”.

ووفقا للتقرير، الشراكة المعلن عنها أيضا هى شراكة استخباراتية طويلة الأمد قد ترجمت إلى عمليات هجومية عبر الإنترنت.

وتعنى استراتيجية الولايات المتحدة المتمثلة فى “المشاركة المستمرة”، مواجهة الأعداء الأجانب يوميا فى الفضاء الإلكترونى لمحاولة جعل عملهم أكثر صعوبة.

 

قراءة الموضوع أمريكا وبريطانيا يضعان خطة مشتركة للتصدي للهجمات السيبرانية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.