اخبار مسيحية

أمريكا / كولومبيا – 24 حزيران/ يونيو: جددت كولومبيا تكريسها لقلب يسوع الأقدس لمدة 120 عامًا

بوغوتا (وكالة فيدس) – دعت الكنيسة الكولومبية الكاثوليكية المؤمنين للمشاركة في الاحتفال القرباني يوم الجمعة 24 حزيران/ يونيو ، الساعة 11.00 في كاتدرائية بوغوتا ، والتي سيترأسها المونسنيور لويس خوسيه رويدا أباريسيو ، رئيس أساقفة بوغوتا ورئيس المجلس الأسقفي في كولومبيا ، حيث سيتم تجديد تكريس العائلات والجماعات والبلاد بأكملها لقلب يسوع الأقدس ، وسيتم بث القداس الإلهي عبر القنوات الرقمية للمجلس الأسقفي في كولومبيا وأبرشية بوغوتا.
للمشاركة بشكل أكبر في الاحتفال بسر محبة الله الآب ورحمته ، أعد قسم الليتورجيا التابع للأمانة الدائمة للأسقفية الكولومبية (SPEC) أداة للمساعدة في الليتورجيا مقسمة إلى خمسة أقسام: دليل إلى الاحتفال بالافخارستيا ، صلاة تكريس كولومبيا لقلب يسوع الأقدس وصلاة المؤمنين، طقوس تكريس البلاد لقلب يسوع الأقدس في العائلة أو في مؤسسات أخرى و قانون تكريس كولومبيا لقلب يسوع الأقدس.
كما في المذكرة التي وردت من مجلس الأساقفة إلى وكالة فيدس ، فإن التكريس الأول لقلب يسوع الأقدس حدث في كولومبيا عام 1902 ، بمبادرة من رئيس أساقفة بوغوتا آنذاك ، المونسنيور برناردو هيريرا ريستريبو ، كنداء لنهاية “حرب الألف يوم” ، التي اندلعت عام 1899. بعد ثلاث سنوات من الحرب الدموية والمدمرة ، ساء الوضع في البلاد يومًا بعد يوم وهددت بأن تصبح كارثة وطنية حقيقية. طلب رئيس أساقفة بوغوتا آنذاك من رئيس الدولة ، خوسيه مانويل ماروكين ، اللجوء إلى قلب يسوع الأقدس لتوحيد الكولومبيين. في 22 حزيران/ يونيو 1902 ، تم تكريس جمهورية كولومبيا لقلب يسوع الأقدس ووضع حجر الأساس لكنيسة النذر الوطني. بعد خمسة أشهر من التكريس ، في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 1902 ، تم التوقيع على معاهدة ويسكونسن التي أنهت الحرب.
(س.ل.) ( وكالة فيدس 23/6/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.