اخبار عربية وعالمية

أمريكا تقدم مزيدا من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار

أمريكا تقدم مزيدا من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار

ووافق البنتاغون على مزيد من المساعدات العسكرية تصل قيمتها إلى 450 مليون دولار لتلبية احتياجات القتال العاجلة لأوكرانيا.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية – في بيان صحفي نشرته على موقعها الإلكتروني ، اليوم الجمعة ، أنه بموجب تفويض رئاسي ، سُمح لها بسحب (13) قطعة سلاح ومعدات من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية إلى أوكرانيا منذ ذلك الحين. أغسطس 2021. وأضافت أن القدرات العسكرية في هذه الحزمة تشمل أربعة أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة ، و 36000 طلقة 105 ملم ، و 18 مركبة تكتيكية لسحب مدفعية عيار 155 ملم ، و 1200 قاذفة قنابل يدوية ، و 2000 رشاش ، و 18 زورق دورية ساحلية ونهرية ، بالإضافة إلى قطع غيار ومعدات أخرى. وقال البيان إن الولايات المتحدة التزمت حتى الآن بحوالي 6.8 مليار دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، بما في ذلك حوالي 6.1 مليار دولار منذ بدء التدخل الروسي غير المبرر في 24 فبراير. منذ عام 2014 ، خصصت الولايات المتحدة أكثر من 8.7 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا.
وأكد البنتاغون أن واشنطن ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات اللازمة لتلبية متطلبات ساحة المعركة المتطورة.

 

قراءة الموضوع أمريكا تقدم مزيدا من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.