اخبار عربية وعالمية

أمريكا تتهم روسيا بمخطط “مخادع” لتبرير اجتياح أوكرانيا

واشنطن/ موسكو – (د ب أ):

اتهمت الحكومة الأمريكية اليوم الجمعة روسيا بخلق ذريعة للقيام باجتياح محتمل لأوكرانيا، في أحدث تصعيد للتوترات بين القوتين العظميين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن “لدينا معلومات تشير إلى أن روسيا حددت بالفعل مجموعة من العملاء لتنفيذ عملية مخادعة تخفى مدبرها الحقيقى في شرقى أوكرانيا”.

وأضافت ساكي أنه “تم تدريب العملاء على حرب مدن واستخدام متفجرات لشن أعمال تخريب ضد قوات تعمل بالوكالة لصالح روسيا”.

وقالت المسؤولة الأمريكية إنه وفقا لاستخبارات واشنطن، هناك مؤشرات على أن “أطرافا فاعلة مؤثرة روسية تبدأ بالفعل في اصطناع استفزازات أوكرانية في وسائل الإعلام الحكومية ووسائل التواصل الاجتماعي لتبرير تدخل روسي وزرع بذور انقسامات داخل أوكرانيا”.

وشددت ساكي والمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” جون كيربي على أن أفعال روسيا تذكرنا بما شهدناه في عام 2014 عندما قامت بالاستيلاء على شبه جزيرة القرم الأوكرانية بالبحر الأسود.

وقال كيربي إننا “نلاحظ بالفعل ما يقومون به .. هناك محاكاة لما قاموا به في عام 2014”.

وأضاف: “لن أخوض في الحديث عن طبيعة هذه المعلومات المحددة سوى التأكيد على ثقتنا بها”.

 

قراءة الموضوع أمريكا تتهم روسيا بمخطط “مخادع” لتبرير اجتياح أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.