اخبار مسيحية

أمريكا / المكسيك ـ إن كرامة الإنسان والحقوق الأساسية ليست مسألة تصويت ، بل هي مسألة تقدير واحترام

نويفو كاساس غراندس – يؤكد المونسنيور خيسوس خوسيه هيريرا كوينونيس ، أسقف نويفو كاساس غراندس ، رئيس اللجنة الأسقفية فيتا ، في بيان موجه إلى الرأي العام ورد إلى وكالة فيدس “دعونا نتذكر أن كرامة الإنسان والحقوق الأساسية ليست مسألة تصويت ، بل هي مسألة تقدير واحترام”. سوف تناقش الجلسة العامة لمحكمة العدل العليا يوم الإثنين 6 ايلول/ سبتمبر ثلاث قضايا تتعلق بالاعتراف بحق الإنسان في الحياة بحسب دستور سينالوا ، وعقوبة جريمة الإجهاض في ولاية كواهويلا ، والحق في الاستنكاف الضميري في قانون الصحة العامة.ويشير المونسنيور هيريرا كوينونيس
“نحن في لحظة تغيير ونمر بأزمة في العديد من مواقف الحياة البشرية .نرى فقدانًا للإحساس بالله ينتهي بفقدان الإحساس بالإنسان ؛ تقودنا الفردية إلى عدم تركيز نظرنا على الآخر ، وخاصة أولئك الذين يعانون أو هم أكثر عرضة للخطر؛ النسبية الأخلاقية تفتح الأبواب أمام اعتداءات خطيرة على حياة الإنسان وكرامته “. لذلك ، باسم بُعد الحياة في المجمع الأسقفي المكسيكي ، وبالتعاون مع جميع أساقفة المكسيك ، يذكر المونسنيور هيريرا كينيونس “بتواضع ووضوح في هذه الوقت الصعب والقلق والغموض وعدم اليقين الوطني فيما يتعلق ثقافة الحياة “، أن” الإنسان ، ابن الأب والأم ، الذي تبدأ حياته لحظة الحمل، يجب الاعتراف به وبكرامته في جميع مراحل حياته ، ويستحق نفس الحماية من ضد الإجراءات التي يمكن أن تهدد سلامة هذه الحياة “. كما يسلط الضوء على أن “الضمير هو المسكن الحميم للإنسان ولا يمكن إجبار أي شخص على التصرف ضد ما يمليه عليه ضميره”. في مواجهة الهجوم الأكثر إلحاحًا لثقافة الموت ، وسلسلة من التحديات التي يجب أن يواجهها الناس ، فإن الرعاة مدعوون لإلقاء الضوء على هذه المواقف ومن ثم إعطاء “سبب رجاءنا” . وعلى أمل أن يتم توجيه قرار وزراء المحكمة العليا عن طريق العدالة ، “التي تمنح كل فرد خاصته ، وفي هذه الحالة تضمن حماية مكافئة للأم والطفل الذي لم يولد بعد” ، يكرر المونسنيور هيريرا كوينونيس ثقة الأساقفة بأن الحق الأساسي في الاستنكاف الضميري للعاملين الصحيين ، بحيث “لا يجبرون على المشاركة في عمل ينتهك قناعاتهم الشخصية أو معتقداتهم”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.