أمريكا / البرازيل – يتمسّك الأساقفة في الحوار مع من سيتمّ انتخابهم من أجل المصلحة العامة

أمريكا / البرازيل – يتمسّك الأساقفة في الحوار مع من سيتمّ انتخابهم من أجل المصلحة العامة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أمريكا / البرازيل – يتمسّك الأساقفة في الحوار مع من سيتمّ انتخابهم من أجل المصلحة العامة

برازيليا – جاء في البيان الذي عمّمه مجلس الأساقفة في البرازيل الذي نُشر على ضوء الجولة الثانية من الانتخابات التالي: ” يجدد المجلس الوطني للدفاع عن الشعب التزامه بالحوار قبل كل شيء للتعاون مع المؤسسات الاجتماعية ومن سيُنتخَب بدعم من التصويت الشعبي ليحكم البلاد من اجل المصلحج العامّة. ” ستجري الجولة الثانية من انتخابات عام 2018 لانتخاب الرئيس الجديد والحاكم في بعض الولايات وفي المنطقة الفيدرالية في البرازيل وهي أكبر دول أمريكا اللاتينية من حيث عدد السكان، وذلك يوم الأحد 28 تشرين الاوّل . يتنافس على الرئاسة خاير بولسونارو ، مرشح الحزب الاجتماعي الليبرالي ، وفرناندو حداد ، مرشح حزب العمال . حصل بولسونارو على 46.05 من الاصوات في الجولة الأولى التي تمّت في 7 تشرين الاوّل ،ويظهر المفضل حتّى ولو بدى حداد الاكثر شعبيّة في الفترة الاخيرة. وشدّد الأساقفة في البيان على كون الانتخابات فرصة لممارسة الديمقراطية التي تتطلب مرشحين ومشاريع تهدف إلى بناء مجتمع يسود فيه العدل والسلام الاجتماعي. ويبقى القرار للشعب المدعو الى انتخاب المشروع الذي يستجيب بشكل أفضل لمبادئ المصلحة العامّة ولكرامة الإنسان ولمكافحة التهرب والفساد واحترام مؤسسات الدولة.
ووفقاً لرسالتهم كرعاة وأنبياء ، يتبنّى الأساقفة مواقف رعوية في المسائل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وليس إيديولوجية ، في خدمة الإنجيل الذي يوصّينا أن نحب ونخدم الجميع خصوصاً الفقراء منهم. ثم يذكرون بالرسالة إلى شعب الله التي نشروها في 19 نيسان الماضي “لا يمكننا أن نكون صامتين عندما تكون الحياة مهددة والحقوق مهدورة والعدالة فاسدة والعنف قائم.”
وينتهي النص بالحض على محو الكراهية والانتقام الذين ولّدا مناخاً من العنف ازاء الاخبار كاذبة وخطابات ومواقف راديكالية تعرض للخطر الأسس الديمقراطية للمجتمع البرازيلي. ويجب التغلب على كل موقف يحرض على التقسيم والتمييز والتعصب والعنف.”
زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أمريكا / البرازيل – يتمسّك الأساقفة في الحوار مع من سيتمّ انتخابهم من أجل المصلحة العامة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الكرملين: قادة 47 دولة أفريقية يؤكدون مشاركتهم فى قمة "روسيا – أفريقيا"

الكرملين: قادة 47 دولة أفريقية يؤكدون مشاركتهم فى قمة "روسيا – أفريقيا" زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن