اخبار مسيحية

أمريكا / البرازيل – ضد العنف في الريف ، من أجل الدفاع عن الشعوب والمياه والغابات

برازيليا (وكالة فيدس) – تُظهر البيانات الاخيرة حول العنف في الريف ، والتي أعدتها اللجنة الرعوية للأرض (CPT) والمجلس التبشيري للسكان الأصليين (Cimi) ، أن عمليات القتل في النزاعات في المخيمات قد ارتفعت من إجمالي من 20 عام 2020 إلى 35 عام 2021 ، بزيادة قدرها 75٪. ومن بين الضحايا قادة عملوا في الدفاع عن حقوق الإنسان والطبيعة. وبحسب تحليل بيانات الفترة 2016-2021 ، فقد وقع 10384 صراعًا شارك فيها 5.5 مليون شخص ، بما في ذلك الأطفال والشباب والنساء. الأهم من ذلك ، ارتفع عدد حالات العنف والجرائم في منطقة الأمازون ، وكان السكان الذين عانوا من العنف في الريف هم السكان الأصليون ، و quilombolas ، و ribeirigni ، والمستوطنون ، والعمال الريفيون بدون أرض ، وفقًا لبيانات CPT. بين عامي 2011 و 2015 ، تم تسجيل 6737 صراعًا ، شارك فيها أكثر من 3.5 مليون شخص. دفاعا عن شعوب الريف والمياه والغابات ، انطلقت في 2 آب / أغسطس حملة دائمة ضد العنف في قاعة اجتماعات المجلس الوطني لحقوق الإنسان في برازيليا. وشكّل الحدث جزءاُ من برنامج ندوة الأسبوع الاجتماعي البرازيلي السادس ، الذي يختتم اليوم. وتمّ إطلاق الحملة حضورياً ورقمياً عبر شبكات وسائل التواصل الاجتماعي. وخلال إطلاق الحملة ، قدمت آتي غواسو (الجمعية الكبرى لشعب غواراني وكايوا) ، من ماتو غروسو دو سول ، وكذلك من الإقليم الريفي ، مجتمع أليغريا ، من بلدية تيمبيراس ، تقارير عن حالات عنف ضد الشعوب الأصلية. (س.ل.) ( وكالة فيدس 04/08/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.