اخبار مسيحية

أمريكا / البرازيل – تم تقديم مبادرة جديدة حول موضوع الدعوات والارسالية

برازيليا (وكالة فيدس) – “مرسلون من الروح القدس إلى أقاصي العالم” هو موضوع المبادرة حول الدعوات والإرسالية الجديدة التي تصورتها وأطلقتها الاعمال الرسولية البابوية في البرازيل بالتعاون مع منظمات كليات اللاهوت ورجال الدين في دول أمريكا الجنوبية. وستعقد من 5 إلى 17 يناير / كانون الثاني 2023 في أبرشية ماناوس ، قلب منطقة الأمازون ، ويستهدف الإكليريكيين ورؤساء الجامعات والمعدين والمرسلين الشباب. هذه المبادرة مطعمة بإرشادات الكنيسة البرازيلية ، والتي من بينها تعزيز إرساليات الشباب ، بهدف تجديد خبرة الإيمان ، ومشاريع الدعوات، لتحفيز الإرسالية بلا حدود مع الاهتداء الرعوي وهو أمر يتطلب ” انطلاقاُ” مستمر. من ناحية أخرى ، يصر المنظمون على أن “كل كاهن يجب أن يكون له قلب وعقلية رسولية ، منفتحاً على احتياجات الكنيسة والعالم”. في البرازيل ، ينبع قرار تنفيذ هذه المبادرة في أبرشية ماناوس من الاهتمام الذي أولته الكنيسة لواقع الأمازون ، مع احتمال إضافي أن ترحب الأبرشيات المجاورة الأخرى بأولئك الذين يريدون أن يعيشوا هذه التجربة. كتب رئيس أساقفة ماناوس ، الأسقف ليوناردو أولريش شتاينر ، في الرسالة الموجهة إلى المدير الوطني للاعمال الرسولية البابوية : “أؤكد توافر إمكانية تنفيذ المبادرة في أبرشيتنا. ستتاح لنا الفرصة لعيش هذه التجربة التبشيرية في المجتمعات التي تقع على طول النهر ، ولكن أيضًا في الضواحي “. من المتوقع حتى الآن مشاركة حوالي 500 شخص ؛ لهذه المناسبة ، سيتم إنشاء مجموعة تنسيق تتألف من ممثلين عن المؤسسات المشاركة. (أ.غ.)( وكالة فيدس 29/7/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.