اخبار مسيحية

أمريكا / البرازيل – أول تعداد لمحطات الإذاعة الكاثوليكية: أداة مهمة للتبشير

Celam

برازيليا (وكالة فيدس) – اعترافًا بقيمة الإذاعة والدور الهام للمذيعين الكاثوليك في نشر القيم الإنجيلية ، وافق المجلس الوطني لأساقفة البرازيل (CNBB) على إقامة أول إحصاء للإذاعة الكاثوليكية في البرازيل. وفقًا للمذكرة الصادرة عن CNBB ، والتي تم إرسالها إلى وكالة فيدس ، سيكون الإحصاء أداة مهمة للعمل الارسالي . وجاء في الرسالة التي وجهها منظمو الإحصاء إلى الإذاعات الكاثوليكية: “انّها فرصة لتعزيز الوحدة والنمو معًا ككنيسة وللتواصل بطريقة أكثر فاعلية واستهدافًا”. يأخذ البحث ، الذي سيتم إجراؤه عبر الإنترنت ،الإذاعات الكاثوليكية بعين الاعتبار ، سواء كانت هذه الاخيرة تجارية أو تعليمية أو جماعية ؛ وتلك التي تنتمي إلى الأبرشيات والمؤسسات والجمعيات والرعايا والجماعات الدينية. والهدف من هذه المبادرة هو فهم كيفية تنظيم المحطات الإذاعية ، وأين توجد، وماذا تفعل ، بالإضافة إلى تحديد لمحة عامة عن الوضع الحقيقي لهذه الوسائل ، والتحديات المشتركة والخاصة ، فضلاً عن إمكانية العثور على مسارات للدعم المتبادل. يطلب منا البابا فرنسيس العيش بروحانية السينودس. إنّه من الضروري أن نسير سويًا وفي شراكة ! وأن تكون الأعمال المشتركة ، والخبرات متبادلة ، والقوى موحّدة والاستراتيجيات لتعزيز محطاتنا والسماح لنا بدمج راديونا والكنيسة في البرازيل. و وقال المنظمون إن هذا لن يكون ممكنا إلا بالبيانات التي تم الحصول عليها من خلال الاحصاء. سيحتفل عام 2022 بمرور 100 عام على البث الإذاعي الأول في البرازيل. لذلك اغتنم رئيس لجنة الاتصالات في CNBB ، المونسنيور يواكيم جيوفاني مول ، هذه الفرصة لتنظيم الاحصاء السكاني ، حيث أن الراديو “وسيلة تجاوزت حواجز الزمن ولم تتقدم في السن ، على العكس من ذلك ، الراديو هو حاضرًا بشكل متزايد في حياة الآلاف من البرازيليين. وجدت دراسة استقصائية أن 80٪ من البرازيليين يستمعون إلى الراديو. تشير هذه البيانات فقط إلى أهمية وسيلة الاتصال هذه ، ولكن وفقًا للبحث ، فإن هذا الرقم أكبر من نقطتين مقارنة بالعام السابق ، أي أن الراديو لم يتم الاستماع إليه كثيرًا فحسب ، بل إنه يتوسع أيضًا وهذا مؤشر على مصداقية الراديو ، وله اسم ، وينشر الثقة في الناس. ولا شك أن الثقة عنصر مهم في رسالتنا كمبشرين من خلال وسائل الاعلام “. إنّ الاحصاء هو نتيجة شراكة مع Rede Católica de Rádio (RCR) و Signis Brasil. حاليًا ، هناك حوالي 300 محطة مذيع متصلة بـ RCR و 50 مذيعًا يبثون Jornal Brasil Hoje، RCR.
(س.ل.) ( وكالة فيدس 15/06/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.