اخبار عراقية

أمانة مجلس الوزراء: أراضي مشروع تطوير مدينة الصدر باتت ملكاً لأمانة بغداد

بغداد – IQ  

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس (9 أيلول 2021)، أن اراضي مشروع تطوير مدينة الصدر نُقلت ملكيتها إلى أمانة بغداد تمهيداً لبدء المشروع.

وقال حيدر مجيد الناطق باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في حديث لموقع IQ NEWS، إن “مشروع تطوير مدينة الصدر بانتظار اكمال التصاميم الخاصة به، لغرض تقديمها الى اللجنة العليا المشرفة، للمصادقة عليه ثم الاعلان عنه عبر الطرق القانونية، ليحال الى الشركات الصينية”، مشيرا إلى أن “مشروع مدينة الصدر سيتم تنفيذه عبر الاتفاقية الصينية”.

وأضاف، أن “تمليك الاراضي والعائدية لحفظ المشروع تقريبا، حسمت من قبل عقارات الدولة لتكون لصالح أمانة بغداد، ويكون الاستملاك بأمور قانونية”، مضيفا أن “اللجنة العليا هي الاخرى تعمل على قدم وساق لإكمال مشروع مداخل بغداد وانجاز التصاميم وتسليمه إلى أحدى الشركات الرصينة، حيث خصصت الاموال للمشروعين ضمن موازنة 2021”.

وتبنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مشروع تطوير مدينة الصدر في الأشهر الماضية، لمعالجة مشكلة العشوائيات والاكتظاظ السكاني في هذه المدينة التي يعيش فيها حوالي 3 ملايين نسمة.

 

قراءة الموضوع
أمانة مجلس الوزراء: أراضي مشروع تطوير مدينة الصدر باتت ملكاً لأمانة بغداد

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.