اخبار عراقية

أمانة بغداد تحذر عبر IQ من سحب المياه بـ”الماطورات” المنزلية وتعدد “المخاطر”

بغداد – IQ  

قالت أمانة بغداد، الثلاثاء (7 أيلول 2021)، إن سحب المياه بواسطة “الماطورات” المنزلية أو طرق عشوائية، يجعلها غير صالحة للشرب لأنها ستكون “مليئة” بالمايكروبات والطحالب والشوائب إضافة إلى الرائحة الكريهة.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في الأمانة، محمد الربيعي، لموقع IQ NEWS، إن “دائرة ماء بغداد تغطي في عملها 85 بالمئة من بغداد، وأعمالها تنقسم إلى انتاج مشاريع ومضخات المياه العملاقة في جانبي العاصمة، والقسم الثاني من عملها هو صيانة المياه والأنابيت”.

وأضاف، أن “الكثير من المشاكل تحصل في عملية تجهيز المياه ونقاوته لأسباب كثيرة، مثل التجاوزات والتوسعة السكانية غير المتوقعة والكبيرة التي حصلت في السنوات الأخيرة، والتجاوزات على الأراضي الزراعية والحكومية”، مبيناً أن “التجمعات على خريطة بغداد الإدارية أدت إلى زيادة الطلب على المياه، وعليه حصل تقصير بعض الشيء في وصول مياه الشرب للسكان”.

وأشار الربيعي، إلى أن “99 بالمئة من السكان يستخدمون (الماطورات) المنزلية والسحب العشوائي للمياه، ما يجعلها غير صالحة للشرب ومليئة بالمايكروبات والطحالب والشوائب، وذات رائحة كريهة، فيما تقوم أمانة بغداد يومياً بحقن المياه بالشب ونسباً أكبر من الكلور لمعالجتها”.

وتابع، أن عمليات البناء للمحال والبيوت كثيرة جداً، ويتخللها مد أنابيب مياه بصورة غير رسمية ما يؤدي لتكسرات مستمرة في الأنابيب الرئيسة فضلاً عن محال غسل السيارات والتي أغلق منها 160 محلاً متجاوزاً، في حين لا تدفع نسبة كبيرة من سكان العاصمة أجور المياه، ما يجعل دائرة ماء بغداد تعاني من مسألة الجباية.

 

قراءة الموضوع
أمانة بغداد تحذر عبر IQ من سحب المياه بـ”الماطورات” المنزلية وتعدد “المخاطر”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.