أخبار العراق

أمام أنظار السوداني.. طلب رسمي لإحالة محافظ كركوك بالوكالة إلى التقاعد (وثيقة)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أمام أنظار السوداني.. طلب رسمي لإحالة محافظ كركوك بالوكالة إلى التقاعد (وثيقة)  . والان الى التفاصيل.

أعلنت ممثلة الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك ديلان غفور، الثلاثاء، أنها قدمت طلباً رسمياً إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس الجمهورية والجهات المعنية بإحالة محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري إلى التقاعد.

وجاء هذا الطلب بسبب تجاوز الجبوري السن القانوني للبقاء في منصبه، وعدم انتخابه محافظاً.

وأوضح غفور لوكالة شفق نيوز، أن “عدداً من نواب محافظة كركوك قدموا طلباً رسمياً ووقعوا عليه لغرض إحالة محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري إلى التقاعد، بسبب تجاوزه السن القانوني للبقاء في منصب المحافظ الذي يتجاوز ستين عاماً، وهو ما يتعارض مع أحكام قانون التقاعد الموحد رقم 26 لسنة 2019”.

وأضاف غفور أن “المادة الأولى من قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد تنص على إحالة الموظف إلى التقاعد عند بلوغه سن الستين، ولا تشمل الاستثناءات المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة الثانية من القانون منصب المحافظ أو نائب المحافظ”.

وتابع غفور أن “محافظ كركوك بالوكالة لم ينتخب لتولي المنصب بل كان نائبا للمحافظ منذ عام 2005 بعد حل مجلس المحافظة المنتخب منذ تشرين الأول 2017، وتولى إدارة المحافظة بالوكالة، ولا يملك الأهلية القانونية لإدارة المحافظة بشكل دائم”.

وشدد غفور على أنه “لا يوجد نص قانوني يسمح للمحافظ بالوكالة بالبقاء في منصبه، ولا يوجد مبرر لتمديد خدمته، خاصة أنه لم يتم انتخابه من قبل مجلس المحافظة”، معتبرا أن “استمراره في عمله بالمنصب يتنافى مع النصوص القانونية، ما يستوجب إحالة الجبوري إلى التقاعد”.

دعت النائبة عن محافظة كركوك ديلان غفور، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالة محافظ كركوك بالوكالة إلى التقاعد، وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة”.

حصلت وكالة شفق نيوز على وثيقة رسمية تتضمن طلب مقدم من ممثلي الاتحاد الوطني الكردستاني وممثل عن المسيحيين موجه الى السوداني لإحالة محافظ كركوك وكالة الى التقاعد.

 

أمام أنظار السوداني.. طلب رسمي لإحالة محافظ كركوك بالوكالة إلى التقاعد (وثيقة)

ملاحظة: هذا الخبر أمام أنظار السوداني.. طلب رسمي لإحالة محافظ كركوك بالوكالة إلى التقاعد (وثيقة) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أمام أنظار السوداني.. طلب رسمي لإحالة محافظ كركوك بالوكالة إلى التقاعد (وثيقة)

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أمام أنظار السوداني.. طلب رسمي لإحالة محافظ كركوك بالوكالة إلى التقاعد (وثيقة) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أمام #أنظار #السوداني. #طلب #رسمي #لإحالة #محافظ #كركوك #بالوكالة #إلى #التقاعد #وثيقة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!