اخبار عربية وعالمية

ألمانيا تُطالب بالوقف الفوري لأعمال الحرب في كاراباخ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ألمانيا تُطالب بالوقف الفوري لأعمال الحرب في كاراباخ  . والان الى التفاصيل.

(د ب أ)

دعت الحكومة الألمانية أذربيجان إلى الوقف الفوري لعمليتها العسكرية في منطقة ناغورنو كاراباخ.

وعلى هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال المستشار الألماني أولاف شولتس في نيويورك يوم الثلاثاء إن “أذربيجان وأرمينيا الآن في وضع حرج للغاية، ولهذا السبب فإن الشيء المؤكد تماما بالنسبة لنا هو أن ويجب أن تنتهي هذه الأعمال الحربية على الفور”.

وأضاف السياسي المنتمي للحزب الديمقراطي الاشتراكي، أن “المهم هو العودة مرة أخرى إلى المسار الدبلوماسي ومحاولة التوصل إلى حل سلمي متفق عليه بين الجانبين”.

وفي السياق نفسه، دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أذربيجان إلى الإنهاء الفوري للعملية العسكرية التي تنفذها في منطقة ناغورنو كاراباخ.

وعلى هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت بيربوك في نيويورك اليوم، في وقت سابق من اليوم: “يجب على أذربيجان أن توقف القصف فورًا وتعود إلى طاولة المفاوضات”، وأضافت أن “الشيء الحاسم هو حماية سوريا”. السكان المدنيين في ناغورنو كاراباخ. وهذا أيضًا واجب الجنود الروس المتمركزين هناك”، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تحقيق سلام دائم بين أذربيجان وأرمينيا إلا على طاولة المفاوضات.

وأضافت السياسية من حزب الخضر أن حكومة بلادها تدعم المفاوضات التي يرأسها الاتحاد الأوروبي وأن هذه المفاوضات “أصبحت ضرورية أكثر من أي وقت مضى في ظل التصعيد الحالي”.

وذكرت بيربوك أن التقارير الواردة من منطقة ناغورنو كاراباخ مأساوية، وقالت إنه تم بذل العديد من الجهود في الأسابيع الأخيرة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان المنطقة، وتابعت: “لم يتم إجراء أي تحقيق”. في هذا الأمر في الفترة الأخيرة. لقد أصبح هذا التصعيد للعن*ف الآن في ازدياد”. “إنه أمر سيء.”

وقالت الوزيرة الألمانية إن الأيام القليلة الماضية على وجه الخصوص شهدت أيضًا محادثات مكثفة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مع أرمينيا وأذربيجان من أجل تهدئة الأمور، لكنها اتهمت باكو بالإخلال بالوعد الذي قطعته بالامتناع عن اللجوء إلى التدابير العسكرية.

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، صباح اليوم، بدء عملية للسيطرة على جيب ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه في جنوب القوقاز، والذي تسكنه أغلبية من المواطنين الأرمن.

وتحدثت الوزارة اليوم عن “عملية لمكافحة الار*ها*ب ذات طابع محلي لاستعادة النظام الدستوري”.

وبحسب البيان الصادر عن باكو، فإن العملية العسكرية تهدف إلى فرض انسحاب القوات الأرمينية من المنطقة المنصوص عليها في اتفاق وقف إطلاق النار بعد الحرب الأخيرة في ناغورنو كاراباخ عام 2020.

وأرجع الجيش الأذربيجاني العملية إلى خروقات أرمينيا للهدنة السارية، وفي المقابل تنفي أرمينيا صحة هذه الاتهامات وتعتبرها ذريعة ملفقة.

 

ألمانيا تُطالب بالوقف الفوري لأعمال الحرب في كاراباخ

ملاحظة: هذا الخبر ألمانيا تُطالب بالوقف الفوري لأعمال الحرب في كاراباخ نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ألمانيا تُطالب بالوقف الفوري لأعمال الحرب في كاراباخ

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ألمانيا تُطالب بالوقف الفوري لأعمال الحرب في كاراباخ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!