ألمانيا ترفض خوض مباريات دولية بأراضي غير محايدة بين الرجال والسيدات

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أنه لن يخوض أية مباريات دولية فى البلاد التى لا تتيح فرصاً للرجال والسيدات فيما يتعلق بدخول ملاعبها.

 يدفع مجددًا بأي من منتخباته لخوض مباريات في البلدان التي لا تتيح فرصا متساوية للرجال والسيدات فيما يتعلق بدخول الاستادات.

أكد فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني في مقال لصحيفة “دي فيلت”الألمانية، إن توصياته بعدم خوض أية مباريات لا تتيح فرصاً متساوية للرجال والسيدات فيما يتعلق بدخول الإستادات، قوبلت بتأييد مجلس إدارة الاتحاد، ولم يكشف عن أسماء دول بعينها.

أضاف رئيس الإتحاد الألمانى فى قراره، إن كرة القدم الألمانية كان عليها التعامل مع تحديات المجتمع والتطورات السياسية العالمية.

تابع: “علينا أن نتحاور معا داخل مجتمع كرة القدم الألمانية لنجيب على الأسئلة المعقدة بطريقة مختلفة. فأي القيم التي لا يمكن التفاوض بشأنها بالنسبة لنا؟ على سبيل المثال تأتي حقوق المرأة”.

أوضح كيلر الذي انتخب رئيسا للاتحاد الألماني في سبتمبر الماضي، إلى أنه قدم خلال أول اجتماع لمجلس الإدارة برئاسته، مشروع قرار يقضي بعدم خوض أي من منتخبات ألمانيا مباريات في الدول التي لا توفر لسيداتها فرص متساوية للرجال والسيدات في الدخول إلى الاستادات ومختلف المنشآت الرياضية دون تمييز.

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الكشف عن موعد التصويت على مقترح قانون اللجنة الاولمبية في البرلمان

كشفت لجنة الشباب والرياضة النيابية، موعد التصويت على مقترح قانون اللجنة الاولمبية العراقية في مجلس …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن