ألمانيا تبحث عن استعادة الكبرياء أمام عناد السويد.. وتونس في مهمة صعبة

تستأنف اليوم مباريات اليوم العاشر من كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا وذلك من خلال مباريات المجموعتين السادسة والسابعة، حيث تظهر تونس وألمانيا في مباراتي الفرصة الأخيرة للبقاء في المونديال.

وستكون ضربة البداية من ملعب أتكريت أرينا في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وذلك عندما يواجه المنتخب البلجيكي نظيره التونسي ضمن مباريات المجموعة السابعة، وتحتل بلجيكا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بالفوز في الجولة الأولى على بنما بثلاثية نظيفة، بينما تحتل تونس المركز الثالث بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتشارك تونس في المونديال للمرة الخامسة ولم يسبق لها في المشاركات الأربع السابقة أن تجاوزت دور المجموعات، بينما تشارك بلجيكا في المونديال للمرة الـ13 وحققت أفضل نتائجها، باحتلال المركز الرابع في مونديال المكسيك 1986.

وسبق أن تواجه المنتخبان في 3 مباريات سابقة، حيث فازت تونس في أول مباراة بنتيجة 2-1 وديًا في عام 1992، ومن ثم تواجها في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 في دور المجموعات وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 وأخيرًا تواجها وديًا في عام 2014 وانتهى اللقاء بفوز بلجيكا بهدف نظيف.

وستكون ثانية مباريات اليوم في تمام الساعة الخامسة عصرًا من ملعب روستوف أرينا بين كوريا الجنوبية والمكسيك ضمن مباريات المجموعة السادسة.

وتحتل المكسيك صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز في لقاء الجولة الأولى على بطل العالم ألمانيا بهدف نظيف، بينما تتذيل كوريا الجنوبية المجموعة دون رصيد من النقاط بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام السويد بهدف نظيف أيضًا.

وتشارك المكسيك في المونديال للمرة الـ16 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى ربع النهائي مرتين عندما استضافت البطولة نسختي 1970 و1986، بينما تشارك كوريا الجنوبية في المونديال للمرة العاشرة في تاريخها وحققت أفضل نتائجها عندما استضافت البطولة إلى جانب اليابان في عام 2002 وحينها احتلت المركز الرابع.

وسبق أن تواجه المنتخبان في 11 مباراة سابقة، حققت خلالها المكسيك 6 انتصارات مقابل 4 انتصارات لكوريا الجنوبية، وانتهى لقاء وحيد بينهما بالتعادل، وبالنظر إلى مواجهتهما في البطولات الرسمية، تواجها من قبل في دور المجموعات من مونديال فرنسا 1998 وفازت المكسيك 3-1.

كما تواجها في كأس القارات 2001 وفازت كوريا الجنوبية في دور المجموعات بنتيجة 2-1، وأخيرًا تواجها في الكأس الذهبية عام 2002 وتعادلا سلبيًا في ربع النهائي، وفازت كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.

وستكون آخر مباريات اليوم من ملعب فيشت الأولمبي في تمام الساعة الثامنة مساء بين ألمانيا والسويد ضمن مباريات المجموعة السادسة.

وتشارك ألمانيا في المونديال للمرة الـ19 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب 4 مرات من قبل أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، بينما تشارك السويد في المونديال للمرة الـ12 وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى المباراة النهائية عندما استضافت البطولة عام 1958.

وتواجه المنتخبان في 36 مباراة سابقة حققت خلالها ألمانيا الفوز في 15 مباراة مقابل 13 انتصارا للسويد وانتهت 8 مباريات بالتعادل، وسبق أن تواجها في المونديال في نسخة إيطاليا 1934 وتحديدًا في ربع النهائي وفازت ألمانيا بنتيجة 2-1.

كما تواجها في مونديال 1958 وفازت السويد على أرضها في نصف النهائي بنتيجة 3-1، وتواجها في الدور الثاني من مونديال 1974 الذي استصافته ألمانيا وفاز أصحاب الأرض حينها بنتيجة 4-2.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

مبارة ودية .. منتخبنا للشباب ينتصر على الامارات بثلاثة اهداف نظيفة

مبارة ودية .. منتخبنا للشباب ينتصر على الامارات بثلاثة اهداف نظيفة زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.