اخبار عربية وعالمية

ألبانيا.. لأول مرة فى العالم النساء تشكل 70% من تشكيل الحكومة

أعلن رئيس الوزراء الألبانى عن تعيين مجلس وزراء جديد يتألف من 16 وزيرًا من بينهم 12 سيدة ، وذلك مع بداية فترة ولايته الثالثة فى منصبه .

 

وذكرت شبكة أنباء البلطيق الإخبارية، أن 70 فى المئة من أعضاء الحكومة الألبانية الجديدة من النساء، مما يجعلها أكثر الحكومات التى تهيمن عليها النساء فى العالم .

 

وتشمل الوزارات النسوية الجديدة تحت رئاسة راما فى الحكومة الألبانية، وزارة المالية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية ووزارة البنية التحتية والطاقة ووزارة الصحة .

 

وكانت أكثر الحكومات التى تهيمن عليها النساء فى العالم توجد فى الحكومة الإسبانية، حيث كان ثلثا الوزراء هناك من النساء، تليها فنلندا، التى يبلغ عدد الوزيرات بها 61 فى المئة من إجمالى الوزراء بالحكومة، وذلك وفقًا لبيانات الأمم المتحدة التى جمعتها فى بداية عام 2020 .

 

وكانت حكومة راما السابقة واحدة من 14 وزارة فقط على مستوى العالم حيث تشغل النساء أكثر من 50 % من المناصب بها.

 

يذكر أن هناك عدد متزايد من النساء فى المناصب العليا فى الحكومات الأوروبية الناشئة، وقد وصل العديد منهن إلى السلطة من خلال إصلاحات قوية وبرامج مكافحة الفساد، ومع ذلك، فإن مشاركة المرأة بشكل عام فى الحكومات والبرلمانات فى جميع أنحاء أوروبا الشرقية لا تزال متخلفة عن أوروبا الغربية .

 

 

 

قراءة الموضوع ألبانيا.. لأول مرة فى العالم النساء تشكل 70% من تشكيل الحكومة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.