اخبار طب وصحة

أكلات مهمة تساعد على التركيز قبل الامتحانات.. البيض والجوز الأبرز

أكلات مهمة تساعد على التركيز قبل الامتحانات.. البيض والجوز الأبرز

مع بداية موسم الامتحانات يعاني الطلاب من التوتر والقلق الشديد والخوف من الامتحانات وعدم الحصول على النتائج التي يسعون إليها. هنا ، يجب أن يلعب الآباء دورًا مهمًا في تعزيز وتشجيع ثقة أطفالهم بأنفسهم. بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح بتشجيع الأطفال على تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة. التركيز ، حسب الموقع هيلث لاين هم: 1: الأسماك الدهنية عندما يتحدث الناس عن أطعمة الدماغ ، غالبًا ما تكون الأسماك الدهنية على رأس القائمة. يشمل هذا النوع من الأسماك السلمون والتونة والرنجة والسردين ، وكلها مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. 2: القهوة إذا كانت القهوة هي أهم ما يميز صباحك ، فسوف يسعدك أن تسمع أنها مفيدة لك. يمكن أن يساعد مكونان رئيسيان في القهوة – الكافيين ومضادات الأكسدة – في دعم صحة الدماغ. كما أنها تساعد: – زيادة اليقظة ، والكافيين يحافظ على اليقظة ، يتم حظر عقلك عن طريق منع الأدينوزين ، وهو مادة كيميائية تجعلك تشعر بالنعاس. تحسين الحالة المزاجية: قد يعزز الكافيين أيضًا بعض النواقل العصبية “التي تجعلك تشعر بالسعادة” ، مثل الدوبامين. وجدت إحدى الدراسات أن استهلاك الكافيين أدى إلى تحسينات قصيرة المدى في الانتباه واليقظة لدى المشاركين الذين أكملوا اختبار الإدراك. يرتبط شرب القهوة على المدى الطويل أيضًا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي ، مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر ، وقد لوحظ أكبر انخفاض في المخاطر لدى البالغين الذين تناولوا 3-4 أكواب يوميًا. 3: العنب البري يوفر العنب البري العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك بعض الفوائد لدماغك.

يوفر العنب البري وأنواع التوت الأخرى ذات الألوان العميقة الأنثوسيانين ، وهي مجموعة من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة ضد الإجهاد التأكسدي والالتهابات ، وهي الحالات التي يمكن أن تسهم في شيخوخة الدماغ والأمراض التنكسية العصبية. 4: الكركم هذه التوابل ذات اللون الأصفر الداكن هي عنصر أساسي في مسحوق الكاري ولها عدد من الفوائد للدماغ. ثبت أن الكركمين ، المكون النشط في الكركم ، يعبر الحاجز الدموي الدماغي ، مما يعني أنه يمكن أن يدخل الدماغ مباشرة ويفيد الخلايا هناك. إنه مركب قوي مضاد للالتهابات. مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. 5: البروكلي البروكلي مليء بالمركبات النباتية القوية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة ، كما أنه غني جدًا بالفيتامين. ك يوفر أكثر من 100٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به. 6: بذور القرع تحتوي بذور اليقطين على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم والدماغ من أضرار الجذور الحرة ، كما أنها مصدر ممتاز للمغنيسيوم والحديد والزنك والنحاس. 7: الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة ومسحوق الكاكاو على عدد قليل من المركبات المعززة للدماغ ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والكافيين ومضادات الأكسدة..

8: أظهرت أبحاث المكسرات أن تناول المكسرات يمكن أن يحسن مؤشرات صحة القلب ، وأن التمتع بقلب سليم مرتبط بصحة الدماغ. وجدت إحدى الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للمكسرات يمكن أن يكون مرتبطًا بانخفاض خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن. 9: البيض يعتبر البيض مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الدماغ ، بما في ذلك الفيتامينات ب 6 و ب 12 يعتبر الكولين من المغذيات الدقيقة المهمة التي يستخدمها جسمك لإنتاج أستيل كولين ، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم الحالة المزاجية والذاكرة.

 

قراءة الموضوع أكلات مهمة تساعد على التركيز قبل الامتحانات.. البيض والجوز الأبرز كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.