اخبار منوعة

"أكلات الحظ" فى الثقافات الشعبية حول العالم.. اللوبيا لـ عام سعيد

تختلف المعتقدات الشعبية من دولة لأخرى، حيث تعتقد بعض الدول أن هناك أشياء قد تساعد على جلب الحظ وأخرى تؤدى إلى سوء الحظ سواء دمية أو نوع من الطيور أو حتى لون طلاء حائط، وقد يصل الأمر إلى الاعتقاد بأن أنواع معينة من الأطعمة يمكن أن تساعد على تحقيق الحظ السعيد مثل البرتقال والعنب الأخضر وبعض أنواع الخضروات، والتى نستعرض بعضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “triptrivia“.

 

أنواع من الأطعمة يعتقد أنها تجلب الحظ

اللوبيا تضمن لك عاما سعيدا

تناول اللوبيا للاحتفال بالعام الجديد أحد التقاليد الأكثر شهرة في أمريكا، حيث يعتقد أن اللوبيا تتمتع بقوة روحية وأسطورية لجلب الحظ السعيد، وفقاً لمعتقدات سكان جنوب أمريكا، وتشير بعض الأقاويل إلى أنه يجب على المرء أن يأكل 365 حبة من اللوبيا لضمان حظ سعيد كل يوم من أيام العام المقبل.

الخضراوات الورقية لتحقيق الرخاء

يسود اعتقاد فى جنوب أمريكا بأن تناول الخضراوات الورقية مثل الكرنب الأخضر أو الخردل أو اللفت الأخضر، يساعد على تحقيق الرخاء فى العام المقبل.

 

النودلز للعمر الطويل 

ترتبط “النودلز” فى العديد من الثقافات الأسيوية، بطول العمر، وذلك لشكلها الطويل، وفى اليابان تضيف شعرية السوبا إحساسًا بالمرونة، لأن النبات نفسه يتحمل أقسى عوامل الطقس، ويعتقد أن تناول توشيكوشى سوبا يعنى القفز من سنة إلى أخرى.

ويعود تاريخ هذا التقليد إلى القرن الثالث عشر أو الرابع عشر.

12 حبة من العنب الأخضر لجلب الحظ

يعتقد الإسبان أن تناول 12 حبة من العنب الأخضر يجلب الحظ فى العام المقبل، لذلك يطلب من كل شخص تناول الحبات بحلول نهاية الليل، لتحقيق الحظ السعيد فى العام المقبل.

 

البرتقال لجلب الثروة

يعتبر البرتقال واليوسفى من الفواكه التى ترمز للحظ السعيد فى بعض دول آسيا، وذلك للونها المشرق، كما أن كلمة اليوسفى فى اللغة الصينية تشبه كلمة الذهب، لذلك يعتقد أن الفاكهة تجلب الثروة.

 

قراءة الموضوع "أكلات الحظ" فى الثقافات الشعبية حول العالم.. اللوبيا لـ عام سعيد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.