اخبار عراقية

أكثر من 230 مهاجراً يحاولون عبور الحدود البيلاروسية

متابعة – واع
أعلن جهاز حرس الحدود البولندي، اليوم الخميس، أن أكثر من 230 مهاجراً هاجموا القوات البولندية لمحاولة عبور الحدود، فيما اتهم الجنود البيلاروسيين بالمشاركة في هذا الهجوم.
وقال الجهاز في بيان تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “أكثر من 230 مهاجرا حاولوا عبور الحدود من بيلاروسيا إلى بولندا بالقوة”.
ويتهم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بيلاروسيا بتدبير أزمة الهجرة ردا على العقوبات الأوروبية التي فرضت على الرئيس ألكسندر لوكاشنكو بعد قمع الاحتجاجات اثر الانتخابات الرئاسية المطعون فيها.
وأضاف الجهاز، أن “المهاجمين استخدموا الحجارة وغصون أشجار خلال هجومهم على الوحدات البولندية، ما أدى الى تدمير جزء من سياج الأسلاك الشائكة”، متهما جنود بيلاروسيا بالمشاركة في الهجوم من خلال تسليط الأضواء المضيئة وأشعة الليزر على جنود بولندا”.
وبحسب المتحدثة باسم حرس الحدود آنا ميشالسكا فإنه “تم نقل خمسة مهاجرين مراهقين إلى المستشفى، فيما أعيد مهاجرون آخرون إلى الجانب البيلاروسي من الحدود”.
وسجل حرس الحدود البولنديون امس الأربعاء، 375 محاولة لعبور الحدود مع بيلاروسيا بشكل غير قانوني. 
وتقدر وسائل الإعلام البولندية أن “ما لا يقل عن عشرة أشخاص لقوا حتفهم على جانبي الحدود منذ بدء الأزمة هذا الصيف”.

 

قراءة الموضوع أكثر من 230 مهاجراً يحاولون عبور الحدود البيلاروسية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.