اخبار منوعة

نتفليكس تخوض معركة تحفيز قدرتها التنافسية في البث التدفقي | تريند – Trends

نتفليكس تخوض معركة تحفيز قدرتها التنافسية في البث التدفقي | :

نيويورك – ستكون خطة Netflix للحفاظ على نمو المشتركين بعد ربعين من الزيادات الكبيرة موضع التركيز عندما تعلن عن أرباحها يوم الخميس، حيث يحذر بعض المحللين من أن المكاسب من الحملة على مشاركة كلمات المرور من المقرر أن تتراجع.

وشهدت شركة البث المباشر أقوى نمو لها منذ الوباء في النصف الثاني من عام 2023، مع اشتراك حوالي 22 مليون شخص في الخدمة بعد أن قيدت Netflix مشاركة كلمات المرور على مستوى العالم.

لكن من المتوقع أن يتباطأ تأثير حملة مشاركة كلمات المرور هذا العام، مما يسلط الضوء على جهودها الأخرى، بما في ذلك المستوى المدعوم بالإعلانات وزيادة التركيز على الرياضة.

ومن المتوقع أن تضيف الشركة 5 ملايين مشترك في الربع الأول المنتهي في مارس، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث LSG.

باولو بيسكاتور: هناك مخاوف من التشبع في الأسواق الأساسية الرئيسية

وفي حين أن هذا يمثل ما يقرب من ثلاثة أضعاف الإضافات التي بلغت 1.8 مليون مشترك في نفس الفترة من العام الماضي، فإنه يمثل تباطؤًا عن النمو الكبير الذي شهدناه في الربعين الأخيرين من عام 2023.

كانت عروض Netflix الأصلية بما في ذلك “Full Me One” و”Grizzelda” من بين أفضل برامج البث المباشر في الولايات المتحدة في شهري يناير وفبراير الماضيين، وكان المحتوى المرخص مثل “Gray’s Anatomy” من بين البرامج الأكثر بثًا، وفقًا لبيانات الشركة. . نيلسون.

ومن المتوقع أن تضيف الشركة نحو 3.7 مليون مشترك في الربع الثاني المنتهي في يونيو المقبل، فيما يراقب المحللون الخطوة التالية من حملة مشاركة كلمات المرور.

وتم تنفيذ هذه الحملة عالميًا في شهر مايو الماضي، وأدت إلى تحركات مماثلة من قبل منافسين للبث المباشر مثل والت ديزني وساعدت في ارتفاع سعر أسهمها بنحو الثلث في عام 2024.

لكن بعض المحللين قالوا إن الحملة وصلت إلى نقطة التشبع في الولايات المتحدة، على الرغم من أنه قد يكون لها مجال للتنفيذ في الأسواق الدولية بما في ذلك الهند.

وقال باولو بيسكاتور، المحلل في شركة بي بي فوسيت لرويترز: “ستكون هناك بعض المخاوف بشأن التشبع في الأسواق الأساسية الرئيسية، في ضوء النمو الأولي من حملة تبادل كلمات المرور”.

وأفاد قسم الإعلانات بالشركة في يناير الماضي أن Netflix تجاوزت 23 مليون مشترك شهريًا في فئتها المدعومة بالإعلانات، وتمثل الخطة 30 بالمائة من جميع الاشتراكات الجديدة في البلدان الاثنتي عشرة المتاحة.

يتوقع المحللون أن ينمو اعتماد الخطة المدعومة بالإعلانات، والتي تكلف 6.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، هذا العام بعد أن رفعت Netflix مؤخرًا أسعار خططها المجانية تجاريًا.

◙ توقعات النمو في اعتماد الخطة المدعومة بالإعلانات
◙ توقعات النمو في اعتماد الخطة المدعومة بالإعلانات

اقترح المحللون في WebPush Securities الشهر الماضي أن هذه الزيادة في الأسعار ستدفع المزيد من مشتركي الطبقة الأساسية إلى الطبقة المدعومة بالإعلانات بينما تؤدي إلى ارتفاع متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم من ارتفاع أسعار الطبقة المميزة.

وأشاروا إلى أن “الطبقة الإعلانية ستستمر في الحد من الاضطرابات، ولديها فرصة كبيرة لزيادة إيراداتها الإعلانية في عام 2024 وما بعده”.

أثناء التواصل مع المستثمرين في الربع الأخير، ذكرت Netflix أنها تتوقع استثمار ما يصل إلى 17 مليار دولار هذا العام على المحتوى “بطريقة ذكية وحكيمة ومسؤولة”.

ويعتقد المحللون أن إنفاق الشركة المستمر على المحتوى ساعدها على جذب المشتركين في وقت يسحب فيه المنافسون استثماراتهم في محاولة لجعل خدمات البث الخاصة بهم مربحة.

وقال جيف ولودارزاك، المحلل في مجموعة Pivotal Research Group: “في الولايات المتحدة على وجه التحديد، يبدو أن منافسيهم في مجال البث المباشر على استعداد متزايد لبيع محتوى حصري سابقًا إلى Netflix، وهو ما من شأنه أن يساعد في تقليل التعطيل”.

في غضون ذلك، سيراقب المستثمرون خطط الشركة فيما يتعلق بالمحتوى الرياضي بعد أن وقعت اتفاقا مع منظمة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) الأمريكية في وقت سابق من هذا العام لبث برنامجها الأسبوعي الرائد “راو” ابتداء من عام 2024.

تعمل هذه الخطوة على تعميق رهان Netflix على ما تسميه الشركة الترفيه الرياضي، حيث تتطلع إلى الاستفادة من استقرار هذا المحتوى دون دفع ثمن المليار دولار الذي يأتي مع الحقوق الرياضية التقليدية لدوريات مثل الدوري الاميركي للمحترفين.

قال فلودارتشاك: “لقد مثلت WWE صفقة مالية جذابة للغاية. إنها موجهة نحو الترفيه أكثر من الرياضة، لذلك كان من المنطقي أن تقوم Netflix بذلك”.

ملاحظة: هذا الخبر نتفليكس تخوض معركة تحفيز قدرتها التنافسية في البث التدفقي | تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!