أكثر من 1.5 مليون قتيل في 50 سنة.. تاريخ أمريكا مع حوادث إطلاق النار

أكثر من 1.5 مليون قتيل في 50 سنة.. تاريخ أمريكا مع حوادث إطلاق النار
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أكثر من 1.5 مليون قتيل في 50 سنة.. تاريخ أمريكا مع حوادث إطلاق النار

أكثر من 1.5 مليون قتيل في 50 سنة.. تاريخ أمريكا مع حوادث إطلاق النار

كتب – محمد الصباغ:

شهد مركز للألعاب الإلكترونية في مدينة جاكسونفيل بلولاية فلوريدا الأمريكية، حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين.

وقال مسئول الشرطة بالمدينة أن مطلق النار هو شخص واحد فقط، وانتحر بعد عملية إطلاق النار العشوائية التي جرت خلال مسابقة للألعاب الإلكترونية.

وفي مؤتمر صحفي، قال مسؤول الشرطة مايك ويليامز: “لا يوجد أي مشتبه بهم آخرين في هذا الوقت، والمشتبه به الوحيد قتل نفسه في موقع الحادث”.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، أن مُطلق النار بولاية فلوريدا، كان أحد المشتركين ببطولة Madden 19 في لعبة GLHF Game Bar، التي تقام بجاكسونفيل، وأن المشترك أطلق النار بعد خسارته، طبقًا لأحد المشاركين الآخرين ستيفين جافاروسكي.

وقال جافاروسكي للصحيفة، إن مطلق النار استهدف عدة أشخاص وأصاب ما لا يقل عن خمسة قبل أن يطلق النار على نفسه وينتحر، وتابع “مطلق النار قتل شخصين أو ثلاثة”.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من أبرز الدول التي تحدث فيها هجمات إطلاق نار على المدنيين، حيث أشارت إحصائية صادمة في عام 2017 إلى أن عدد الضحايا الأمريكيين في حوادث إطلاق النار بالبلاد فاقت ضحايا الحروب.

وبعد مذبحة في مدينة لاس فيجاس في أكتوبر 2017، كشفت قناة “إن بي سي” الأمريكية أن عدد الأمريكيين الذين لقوا مصرعهم في حوادث إطلاق نار في الخمسين عامًا الأخيرة يزيد عن ضحايا الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت القناة الأمريكية أن مراكز حكومية قدّرت ضحايا إطلاق الرصاص على المدنيين داخل الولايات المتحدة منذ عام 1968، بحوالي 1.5 مليون أمريكي. بينما وصل عدد ضحايا الحروب منذ عام 1775 إلى 1.2 مليون أمريكي.

ونستعرض في السطور التالية أبرز حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة:

لاس فيجاس 2017

قُتل 59 شخصًا وأصيب أكثر من 500 آخرين في هجوم لاس فيجاس بعدما أطلق مسلح النار على الحضور، ليصبح هو الهجوم الأكثر دموية في التاريخ الأمريكي الحديث.

أورلاندو 2016

قتل الأمريكي من أصل أفغاني عمر متين، 49 شخصا وأصاب 50 آخرين، في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا، وكان آنذاك الهجوم الأسوأ منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

اقتحمت قوات الأمن المكان وقتلت المهاجم، ولكن بعد حدوث المجزرة بالفعل، وتبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم.

جامعة فرجينيا 2007

أطلق طالب من أصل كوري يبلغ من العمر 23 عامًا النار في جامعة التكنولوجيا بفرجينيا، وأسفر الهجوم عن مقتل 32 شخصًا قبل أن ينتحر.

ساندي هوك 2012

قتل شاب أمريكي 26 شخصا بينهم 20 طفلا في مدرسة ساندي هوك في نيوتاون بولاية كونيتكيت قبل أن ينتحر.

كشفت السلطات أن المنفذ يدعى آدم لانزا، وأطلق النار على أطفال تتراوح أعمارهم بين ست وسبع سنوات وستة أشخاص بالغين.

كنيسة ساذرلاند سبرينج 2017

قتل 26 شخصًا و20 آخرين في هجوم مسلح نفذه شخص يدعى ديفين باتريك كيلي، بعدما اطلق النار على الكنيسة الواقعة بولاية تكساس الأمريكية.

أكدت السلطات أن الرجل حمل بندقية AR-15، وأطلق الرصاص بشكل عشوائي حسب ما أكده بعض من الشهود آنذاك.

فلوريدا 2018

في فبراير من ذلك العام أطلق شاب النار على طلاب وموظفي مدرسة ثانوية في منطقة باركلاند، ما أسفر عن مصرع 17 شخصًا وإصابة 14 من الطلاب والموظفين.

كشفت السلطات آنذاك أن منفذ الهجوم هو نيكولاس كروز، الطالب السابق بالمدرسة والذي فُصل منها لأسباب تأديبية. وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المنفذ كان يتلقى العلاج في مركز للصحة العقلية لكنه انقطع وتوقف عن العلاج، وكان لديه ولعا بالأسلحة.

سان برناردينو 2015

قتل 14 شخصاً في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، خلال حفل داخل مركز للحكومة المحلية، قالت السلطات إنه مركز خدمات لذوي الإعاقة العقلية.

نفذ الهجوم رجل وامرأة، الأمريكي سيد فاروق يبلغ من العمر 28 عاماً، وتشفين مالك وتبلغ من العمر 27 عاماً ولم تحدّد جنسيتها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أكثر من 1.5 مليون قتيل في 50 سنة.. تاريخ أمريكا مع حوادث إطلاق النار نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ملف الهجرة غير الشرعية يحدث انقساما بمنطقة اليورو

ملف الهجرة غير الشرعية يحدث انقساما بمنطقة اليورو زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.