اخبار عراقية

أكاديميّات ميسان الرياضيّة.. مصانع الأبطال تفتقر للدعم

وكالة الأنباء العراقية :
أكاديميّات ميسان الرياضيّة.. مصانع الأبطال تفتقر للدعم


ميسان- واع- شذى السوداني
تلعب الأكاديميّات الرياضيّة في العراق دوراً مهماً في مسيرة النهوض بواقع الألعاب بشتى الفعاليات، إذ تسهم في تطوير إمكانيات ومهارة اللاعبين بالإضافة الى دعم التعليم الرياضيّ، ونشر الثقافة الصحية القويمة، احدى هذه الاكاديميات هي تلك التي اسسها البطل العالمي محمد داود حسين للمواي تاي في محافظة ميسان.
وقال داود في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاحد، إن” هذه الأكاديمية تأسست سنة 2019 والغرض منها توسيع قاعدة اللعبة في محافظة ميسان، وذلك لوجود قاعدة شبابية كبيرة محبة لهذه الرياضة وأبطال حققوا إنجازات دولية وعالمية أمثال اللاعب حسين نعيم برونز عالمي وعلي فاضل فضي عالمي وحيدر غازي فضي عالمي وعلي رحيم ذهبي عرب”.
واضاف البطل محمد داود الحاصل على المركز الأول في بطولة العالم في تايلند ان” هذه المدرسة اخرجت العديد من اللاعبين الابطال على مستوى العراق أمثال اللاعب سجاد سعد عبد الكريم واللاعب عباس عبد الحسن والكثير من الابطال”.       
واشار داود الى أن ” تأسيس هذه الأكاديمية جاء بعد الإهمال الذي تعاني منه اللعبة وما واجهته الأندية من قلة الدعم وعدم توفر الاموال والبنى التحتية؛ ما دفعنا الى تأجير قاعة اهليه ببدل ايجار شهري بقيمة 400  الف دينار”.

قراءة الموضوع
أكاديميّات ميسان الرياضيّة.. مصانع الأبطال تفتقر للدعم
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.