اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: شحن 1.2 مليون اختبار تشخيصى سريع للكوليرا إلى 14 دولة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الصحة العالمية: شحن 1.2 مليون اختبار تشخيصى سريع للكوليرا إلى 14 دولة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-05 16:26:07 . والان الى التفاصيل.

قالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها إنه سيتم شحن أكثر من 1.2 مليون اختبار تشخيصي سريع للكوليرا إلى 14 دولة في أكبر عملية نشر عالمية على الإطلاق، مع وصول أول شحنة اليوم إلى ملاوي.

سيؤدي هذا النشر الرسمي الأول للاختبارات من خلال التحالف العالمي للقاحات والتحصين (Gavi Vaccine Alliance) إلى تحسين الكشف عن تفشي المرض ومراقبته في الوقت المناسب، وفعالية حملات التطعيم استجابة للتفشي الحالي، واستهداف جهود التطعيم الوقائي المستقبلية.
إن البرنامج العالمي لشراء الاختبارات التشخيصية السريعة للكوليرا هو عبارة عن تعاون بين جافي ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف ومؤسسة FIND وشركاء آخرين.

يمثل وصول مجموعات اختبار التشخيص السريع (RDT) للكوليرا في ملاوي اليوم بداية برنامج عالمي سيشهد توزيع أكثر من 1.2 مليون اختبار على 14 دولة معرضة لخطر الإصابة بالكوليرا خلال الأشهر القليلة المقبلة. وتشمل البلدان التي ستتلقى مجموعات في الأسابيع المقبلة في هذه الحملة العالمية الأكبر على الإطلاق تلك المتضررة بشدة حاليًا من تفشي وباء الكوليرا، مثل إثيوبيا والصومال وسوريا وزامبيا. وسيعمل هذا البرنامج على تحسين توقيت ودقة الكشف عن تفشي المرض والاستجابة له من خلال تعزيز قدرات المراقبة والاختبار الروتينية والمساعدة في التعرف بسرعة على حالات الكوليرا المحتملة. والأهم من ذلك أنه سيساعد البلدان أيضًا على رصد الاتجاهات وبناء قاعدة أدلة لبرامج الوقاية المستقبلية، ودعم تحقيق الأهداف الوطنية لمكافحة الكوليرا والقضاء عليها.

يتم تمويل وتنسيق البرنامج العالمي لتشخيص الكوليرا من قبل التحالف العالمي للقاحات (Gavi)، مع عمليات الشراء والتسليم إلى البلدان بقيادة اليونيسف، ويتم تنفيذه بالتعاون مع فرقة العمل العالمية لمكافحة الكوليرا (GTFCC) ومنظمة الصحة العالمية. وقد تم تطويره بالشراكة مع مؤسسة FIND، التي قادت تطوير ملف تعريف المنتج المستهدف الذي يصف الخصائص المطلوبة لفرق الاختبار السريع للكوليرا والمنظمات الأخرى.
تمثل هذه الشحنات الأولية بداية البرنامج، الذي يهدف إلى رؤية الشركاء ينشرون فرق التشخيص السريع في بلدان إضافية أبدت اهتمامها بالمستقبل. وتعتمد استدامة البرنامج على المدى الطويل على النجاح في جمع الأموال للفترة الاستراتيجية المقبلة للتحالف العالمي للقاحات والتحصين، من عام 2026 إلى عام 2030.

ومن خلال هذه الجهود، سيتم الآن استخدام اختبارات التشخيص السريع التي تجريها شركتان مصنعتان – والتي قدمتها منظمة الصحة العالمية واليونيسف حتى الآن لاستخدامها في الاستجابة للفاشية – بشكل روتيني لمراقبة الكوليرا. وقد تم دعم الدراسات التجريبية في جميع أنحاء جمهورية الكونغو الديمقراطية والنيجر ونيبال بتمويل من التحالف العالمي للقاحات والتحصين بقيادة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، وجامعة جونز هوبكنز (JHU) و EpiCentre/Doctors. بلا حدود. زيادة فهم استراتيجيات الاختبار السريع الفعالة. وقد ساعدت الرؤى الأولية المستمدة من هذه الدراسات، والتي لا تزال مستمرة، في توجيه تصميم البرنامج – مما يزيد من فعالية إطلاق هذه الاختبارات على نطاق واسع.

وتشهد الكوليرا ارتفاعًا عالميًا منذ عام 2021، مع ارتفاع معدلات الوفيات على الرغم من توافر علاج بسيط وفعال وبأسعار معقولة. وقد أدى العدد الكبير من حالات تفشي المرض إلى طلب غير مسبوق على اللقاحات من البلدان المتضررة. في حين أن المعروض العالمي من لقاح الكوليرا الفموي قد زاد ثمانية عشر ضعفا بين عامي 2013 و 2023، فإن الارتفاع الكبير والمستدام في الطلب مقارنة بالتوافر الحالي قد فرض ضغوطا على المخزونات العالمية. كان لا بد من تأخير حملات التطعيم الوقائية للحفاظ على الجرعات اللازمة لجهود الاستجابة لتفشي الطوارئ. إن تكرار تفشي المرض في البلدان التي تم فيها بالفعل تنفيذ حملات التطعيم الطارئة يسلط الضوء بشكل أكبر على الحاجة إلى تحسين السرعة والدقة في تحديد المناطق التي تشهد انتقالًا جديدًا أو مستمرًا – مما يتيح استهداف هذه المناطق أثناء جهود الاستجابة الأولية للفاشية.

في عام 2021، وافق مجلس إدارة Gavi على تمويل قدره 55 مليون دولار لدعم البرنامج التشخيصي للكوليرا والحمى الصفراء والحصبة والحصبة الألمانية والتهاب السحايا بالمكورات السحائية والتيفوئيد بين عامي 2022 و2025 – بهدف تحسين مراقبة الأمراض واكتشاف تفشي المرض والاستجابة له. تصميم البرامج الوقائية . ثم فتح Gavi نافذة طلبات تشخيص الكوليرا في يونيو 2023 – والتي لا تزال مفتوحة – وقد قدمت 14 دولة حتى الآن طلبات وتمت الموافقة عليها من قبل لجنة مراجعة مستقلة من الخبراء.
وفي عام 2023، أطلق جافي أيضًا برنامجًا للتطعيم الوقائي ضد الكوليرا، لدعم البلدان في السيطرة على الكوليرا على المدى الطويل – وهي استراتيجية نجحت في الحد من تفشي أمراض مثل الحمى الصفراء والتهاب السحايا.

الكوليرا هي عدوى معوية حادة تنتشر عن طريق الطعام والماء الملوث بالبراز الذي يحتوي على بكتيريا Vibrio cholerae. ويرجع ارتفاع معدلات الإصابة بالكوليرا إلى استمرار الفجوات في الوصول إلى المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي، والفشل في الكشف بسرعة عن تفشي المرض والحد من انتشاره. وفي كثير من الأحيان، لا تتمكن المجتمعات المتضررة من الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، وهو الوضع الذي يتفاقم بسبب العوامل المرتبطة بالمناخ والصراع ونزوح السكان.
وفي مواجهة الطفرة المستمرة، دعا الشركاء في مجال الكوليرا البلدان والمصنعين والشركاء الآخرين بشكل عاجل إلى الاستثمار في الاستجابة لتفشي المرض في الوقت المناسب وإدارة الحالات، والوصول السريع إلى العلاج، وزيادة إنتاج اللقاحات بأسعار معقولة، وإدخال تحسينات عاجلة على إمكانية الوصول. إلى خدمات المياه والصرف الصحي الأساسية في المجتمعات المتضررة.

ولكي تكون هذه الاستراتيجيات المتعددة القطاعات لمكافحة الكوليرا فعالة، يجب أن تسترشد ببيانات مراقبة الكوليرا الموثوقة وفي الوقت المناسب. لا يدعم الترصد الاكتشاف المبكر والاستجابة السريعة لتفشي المرض فحسب، بل يلعب أيضًا دورًا مركزيًا في تزويد أصحاب المصلحة في الركائز الأخرى للوقاية من الكوليرا ومكافحتها بالبيانات التي يحتاجونها لاستهداف التدخلات وتصميمها وتنفيذها وتقييمها.

ملاحظة: هذا الخبر
الصحة العالمية: شحن 1.2 مليون اختبار تشخيصى سريع للكوليرا إلى 14 دولة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الصحة العالمية: شحن 1.2 مليون اختبار تشخيصى سريع للكوليرا إلى 14 دولة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الصحة العالمية: شحن 1.2 مليون اختبار تشخيصى سريع للكوليرا إلى 14 دولة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!