أفضل 8 أفلام رعب في التاريخ.. أخطرهم «جِدة» قاتلة

أفضل 8 أفلام رعب في التاريخ.. أخطرهم «جِدة» قاتلة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أفضل 8 أفلام رعب في التاريخ.. أخطرهم «جِدة» قاتلة

هناك أفلام فرضت نجاحها وقدرتها على “تخويف” الجمهور، مهما تقادمت في الزمن، لتفوز بلقب الأكثر رعبًا وتحقيقًا للإيرادات في التاريخ، ومن أبرز الأمثلة فيلم Jaws.

مهما مرت السنوات وتغيرت الأذواق الفنية، يظل هناك بعض الثوابت الراسخة مثل حب الناس للرعب، سواء في المرحلة الطفولة بقصص الجدات المرعبة المأخوذة من التراث، أو في الكبر بأفلام هوليوود المليئة بالأشباح وبعوالم ما وراء الطبيعة، وفي حين نجحت بعض الأفلام في أن تفرض نجاحها وقدرتها على “تخويف” الجمهور لسنوات متتالية، فشل البعض الأخير في أن يثير أي رد فعل إيجابي فيما عدا إثارة الجمهور، وفي تقرير موقع Games Radar نستعرض أبرز أفلام الرعب التي أثارت خوف الجماهير على مر التاريخ.

1- فيلم The Exorcist  من بطولة ليندا بلير، جايسون ميلر وإلين بورستين، ويحكي الفيلم عن فتاة أصابها مس شيطاني، فتلجأ والدتها إلى قس مسئول عن إخراج الشيطان التي تسبب في جنونها، وفعلها أمور خارقة للطبيعة، إلا أن عملية التطهير ليست بهذه السهولة. يعد الفيلم من أكثر الأفلام رعبًا في التاريخ حتى الآن

1- فيلم The Exorcist 

من بطولة ليندا بلير، جايسون ميلر وإلين بورستين، ويحكي الفيلم عن فتاة أصابها مس شيطاني، فتلجأ والدتها إلى قس مسئول عن إخراج الشيطان التي تسبب في جنونها، وفعلها أمور خارقة للطبيعة، إلا أن عملية التطهير ليست بهذه السهولة.

يعد الفيلم من أكثر الأفلام رعبًا في التاريخ حتى الآن رغم صدوره عام 1973 بسبب عدم قدرة المشاهدين على توقع أحداثه، وصدمتهم المشاهد العنيفة والتي لا تصلح لضعاف القلوب، التي عرضها الفيلم.

2- فيلم The Shining

من بطولة شيلي دوفال وجاك نيكلسون وداني لويد، وإخراج ستانلي كوبريك، ويحكي عن كاتب طموح يأني من فقر إبداعي، يأخذ عائلته إلى فندق مهجور له تاريخ مظلم كي يستمد منه الإلهام لقصته الجديدة، إلا أن الأمور تأخذ منحنى خطيرا عندما يصاب الكاتب بالجنون، ويحاول قتل زوجته وابنه بالفأس.
حظى الفيلم بتقييم مرتفع على موقعي التقييم IMDB وRotten Tomatoes، واعتبره أغلب النقاد علامة فارقة في تاريخ أفلام الرعب. قد يهمك قراءة 10 أفلام رعب تشاهدها على «نتفليكس» خلال إبريل.. لن تتمكن من إنهائها

3- فيلم Alien

من بطولة جون هرت، توم سكيريت وسيغجورني ويفر، وإخراج ريدلي سكوت، ويحكي عن مجموعة علمية يتم إرسالها للفضاء للكشف عن إشارة ثم إرسالها من سم فضائي غريب، وبحسن النية يوافق مجموعة من المتطوعين غير عالمين أن هذه الرحلة تحمل لهم الهلاك.

يطرق فيلم Alien الذي صدر عام 1979 على أكثر من فوبيا، إذ تدور أحداثه بالكامل في مكان مغلق، وهو سفينة الفضاء ليثير رعب من يخافون من الأماكن الضيقة، وفي نفس الوقت يثير رعب من يخافون من المجهول بعرض كائنات فضائية قاتلة.

4- فيلم The Thing

من بطولة كيرت راسل وكيث ديفيد ودونالد موفات، ويحكي الفيلم عن بعثة استكشافية أمريكية للمناطق المتجمدة في الجنوب، يتم اعتراضها من قبل مجموعة مجانين ويقتلون واحد من الكلاب المرافقة لهم، إلا أن الكلب رغم إصابته يظل حيًا، وبحلول الليل يهاجم الكلب الكلاب الأخرى، ويكتشف أعضاء الفرقة سيطرة كائن فضائي على الكلب قادر على اختراق أي جسد والسيطرة عليه تمامًا.
صدر أكثر من جزء لفيلم The Thing مرة عام 1982، وبعد نجاحها صدر فيلم جديد عام 2011.

5- فيلم Jaws

من بطولة روي شايدر، روبرت شو، ولورين جاري، ويحكي عن شرطي في مدينة “أميتي” الساحلية يكتشف جثة اثنين من أهل المدينة متناثرة في البحر وعبارة عن أشلاء غارقة في الدماء، الأمر الذي يثير شكوكه بوجود قرش طليق في البحر لكن رئيسه يحذره من خطورة مثل هذه التصريحات وتأثيرها على السياحة، فيقرر الشرطي بصحبة صياد محترف وعالم بحار في القيام برحلة لاصطياد القرش، فهل ينجحا؟!
يعتبر Jaws من أعلى افلام الرعب إيرادات في التاريخ. بنرشحلك 5 أفلام رعب في ديسمبر.. الأرواح الشريرة تسيطر

6- فيلم The Texas Chain Saw Massacre

من بطولة مارلين بورنس وجونار هانسن وجيم سيدو، ويحكي الفيلم عن مجموعة أصدقاء يسافرون لحضور حفلة فيمرون بقرية صغيرة فيها فتاة غريبة تتجول في منتصف الطريق، وعندما يتوقفون لمساعدتها ويصطحبونها في طريقهم تقوم بالانتحار، وعنها يقرران الذهاب للبلدة لمعرفة أي تفاصيل عن الفتاة ليتفاجأوا بوجود قاتل حر طليق يصطادهم واحدا تلو الآخر. اقرأ أيضًا 5 أفلام رعب مصرية قبل «122».. أحدها مستوحى من قصة حقيقية

7- فيلم Halloween 

من بطولة جيمي لي كيرتس ودونالد بلسزانس، ويحكي عن قاتل يدعى مايك مايرز يخطط للانتقام في ليلة الهالويين، مرتديًا قناعه متجولًا لقتل نساء مدينته.
صدر فيلم “هالويين” لأول مرة عام 1978، إلا أن نجاح الفيلم جعل صناعه يفكرون في صدوره بنسخة جديدة العام الماضي، وبالفعل حققت نجاحًا كبيرًا.

8- فيلم Hereditary

من بطولة ميلي شابيرو وتوني كوليت وأليكس وولف، ويحكي الفيلم عن جدة توفت وتركت ابنتها تعاني مع عائلتها بسبب فقدان والدتها، فتلجأ الابنة للبحث في ماضي والدتها للتخفيف عن نفسها، إلا أنها تكتشف أمورا مظلمة تقودها إلى مأساة تحرمها من ابنتها في حادثة بشعة.


تطول قائمة أفلام العرب المفضلة للجمهور، إذ ينضم لها 28 Days Later للممثل كيليان مورفي وفيلم It Follows للممثلة مايكا مونرو.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أفضل 8 أفلام رعب في التاريخ.. أخطرهم «جِدة» قاتلة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أفلام تاريخية حقيقية.. أحدها حصل على 7 جوائز أوسكار

أفلام تاريخية حقيقية.. أحدها حصل على 7 جوائز أوسكار زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن