أفضل 3 طرق لعلاج حب الشباب

اخبار طب وصحة – أفضل 3 طرق لعلاج حب الشباب

أفضل 3 طرق لعلاج حب الشباب
 

يعاني معظم البشر من حب الشباب مرة واحدة على الأقل في الحياة، لكن ليس من الضروري أن تكون نهاية العالم.

 

ونطرح في التقرير التالي بعض العلاجات التي ستنجح إذا كانت مشكلتك ناتجة عن عوامل خارجية، لكن أولًا، قبل استخدام أي أقنعة، من المهم غسل وجهك جيدا بالماء الدافئ واستخدام الدش لفتح المسام، بحيث يدخل العلاج إلى عمق بشرتك.

 

– خل حمض التفاح

خل حمض التفاح، مقشر يزيل الخلايا الميتة ويخلص البشرة من أي بكتيريا أو أوساخ محجوبة في مسامك، ويمكنك صنع عجينة منه، بخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقتين من الشاي الأخضر المبرد، وملعقة صغيرة من العسل، وخمس ملاعق صغيرة من السكر، وسوف يعمل السكر كمقشر، في حين أن العسل سيساعد جميع هذه الجسيمات على الاختلاط.

 

العسل له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، ستحمي مسامك من العدوى البكتيرية، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات تقلل أي احمرار والتهاب في الجلد (للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدام العسل الخام أو العضوي).

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على درجة حموضة صحية في الجلد، كما يعطيه وهجا جميلا.

 

العنصر الرئيسي في المقشر هو خل التفاح، لأنه يحتوي على أحماض “ألفا هيدروكسي” التي تساعد على فتح المسام وتزيل الخلايا الميتة، إلى جانب أنها تحتوي أيضًا على حمض اللبنيك الذي يساعد في تقليل الندوب.

 

عليك فقط أن تغسلي بشرتك وتتركي الخليط عليها لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي بالماء الدافئ. وبمجرد تنظيف البشرة من الخليط، اغسلي مرة أخرى بالماء البارد لإغلاق المسام.

 

2- القرفة والعسل

سنستخدم ملعقة واحدة من العسل وواحدة من مسحوق القرفة لصنع معجون خفيف، ضع المعجون على وجهك الرطب، واتركه لمدة تتراوح بين عشرة وخمسة عشر دقيقة.

 

تعتمد الفكرة أن القرفة لها خواص طبيعية مضادة للجراثيم والالتهابات، من شأنها أن تطهر وتجعل بشرتك تلتئم دون إلحاق الضرر بها، وعندما يحين الوقت اغسلي وجهك بماء فاتر، وجففيه.

 

3- الكركم والحليب والعسل

لصنع المستحضر، نستخدم ملعقة واحدة من العسل، ومزجها بملعقة واحدة من الكركم الطبيعي المسحوق، واثنتين من الحليب الخام، ونظرا لأنه سيكون لزجا، فإن أفضل طريقة لتطبيق العلاج هي باستخدام فرشاة ماكياج نظيفة.

 

الكركم عظيم الفائدة لأي مشكلة في الجلد، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات والأكسدة، إلى جانب ذلك، فإنه يساعد على علاج وتلاشي الندوب، خاصة ندوب حب الشباب. ويحتوي الحليب الخام على حمض اللاكتيك الذي يعمل أيضًا كمقشر.

 

بعض العلاجات لحب الشباب الناجم عن العوامل الخارجية، ومع ذلك، إذا كانت أسباب حب الشباب ليست من هذا النوع، فإن تلك العلاجات ستساعد جلدك في كل الأحوال، لكنها لن تعالج حب الشباب في الواقع إذا كان ناتجًا عن نظامك الغذائي أو عن حالة هرمونية أو إجهاد أو حتى استعداد وراثي.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لو بتلعب رياضة.. كيف تتصرف إذا تعرضت لضربة شمس؟

لو بتلعب رياضة.. كيف تتصرف إذا تعرضت لضربة شمس؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.