اخبار مسيحية

أفريقيا / نيجيريا – مقتل أحد الكهنة الذين اختطفوا في آذار /مارس على أيدي الخاطفين

أبوجا (وكالة فيدس) – “بقلب مكسور ، ولكن بخضوع كامل لإرادة الله ، نعلن وفاة الأب جوزيف أكيتة باكو التي وقع في أيدي مختطفيه بين 18 و 20 نيسان /أبريل 2022 “. بهذه الكلمات أعلن مستشار أبرشية كادونا الأب كريستيان أوكيو إيمانويل ، وفاة كاهن رعية كنيسة القديس يوحنا الكاثوليكية ، في كوديندا في منطقة الحكومة المحلية في جنوب كادونا بولاية كادونا ، بعد اختطافه في 8 مارس / آذار. كان الأب باكو يبلغ 48 عاماً وقد اختطفه مسلحون هاجموا بيت الكهنة في الساعة 1.30 من صباح يوم 8 آذار/مارس (راجع فيدس 9/3/2022). وكان شقيقه قد اختُطف معه. وقال مستشار أبرشية كادونا ” تمّ قتل شقيقه في حضوره ونتيجة ذلك ساءت حالته (كان مريضا لبعض الوقت) وتوفي”. “لم نستلم الجثة ولكننا متأكيدين من وفاته . رآه المخطوفون الآخرون معه يموت “.
في الأسابيع التي أعقبت الاختطاف ، انتشرت شائعات عن الأب باكو عقب التعذيب المزعوم الذي مارسه الخاطفون. وأوضح مستشار أبرشية كادونا أنّه “تمّ التأكّد من ظروف وتاريخ وفاة الاب عناية ، ولهذا يمكننا الآن تأكيد الخبر “. (ل.م. )( وكالة فيدس 12/5/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.