اخبار مسيحية

أفريقيا / نيجيريا – اختطاف كاهن في جنوب نيجيريا

أبوجا (وكالة فيدس) – تم اختطاف الأب ألفونسوس أوبو ، كاهن رعية كنيسة سان بيو العاشر بولاية أكوا إيبوم جنوب نيجيريا يوم الأحد 8 أيّار/ مايو بينما كان في رعيته. وبحسب شهود عيان ، اقتحم مسلحون يركبون دراجات نارية مبنى أبرشية القديس بيوس العاشر حوالي الساعة 7 مساءً ، يوم الأحد 8 أيّار/مايو ، بعد اختتام احتفالات عيد الأم وجمع التبرعات التي نظمتها المنظمة النسائية الكاثوليكية (CWO). . أطلق المهاجمون النار في الهواء قبل أن يأخذوا الكاهن رهينة.
قال رئيس مجلس رعية القديس بيوس العاشر ، كليتوس أوكودي ، إن الكاهن اتصل به عبر الهاتف بعد ظهر يوم 9 أيّار/ مايو. قال الاب أوبو لأوكودي إنه محتجز في غابة لا يعرف مكانها وأن خاطفيه يطالبون بفدية قدرها 100 مليون نيرة نيجيرية (240 ألف دولار) مقابل إطلاق سراحه.
أصبحت آفة الاختطاف لأغراض الابتزاز ظاهرة متوطنة في نيجيريا. نتذكر أنه في آذار /مارس تم اختطاف ثلاثة كهنة خلال أيام قليلة. ثم أطلق سراح اثنين (راجع فيدس 7/5/2022) ، فيما انتشرت أنباء غير مؤكدة عن مقتله حول مصير الثالث الأب جوزيف أكيت باكو. ووقعت عمليات الاختطاف السابقة في شمال نيجيريا ، فيما وقعت عمليات الاختطاف التي تعرض لها الأب ألفونسوس أوبو بولاية أكوا إيبوم الجنوبية ، مما يدل على انتشار جريمة الاختطاف بالابتزاز.(ل.م) (وكالة فيدس 11/5/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.