اخبار مسيحية

أفريقيا / ناميبيا – مع حلول موسم الأمطار ، يزداد وضع المهاجرين الأنغوليين سوءًا

إتوندا – هرب ما يقارب من 4000 أنغولي من البطالة والجفاف والجوع ، وقد خيموا في إتوندا ، في منطقة أوموساتي. وبسبب الظروف الجوية غير الموأتية ووجود العقارب والثعابين السامة، تفاقمت الظروف المعيشية السيئة لهؤلاء المهاجرين وكذلك بسبب . وفقًا لمذكرة أُرسلت إلى وكالة فيدس مفادها أنّ العائلات اضطرت للمهاجرة منذ أن بدأت الامطار تنهمر في الحقول وغمرت المياه المساحات بالكامل . ووجدت هذه العائلات مأوى في مقهى غير مرخص لبيع الكحول ، أو في عائلات من منطقة إتوندا. “يواجه الأطفال مخاطر كبيرة. ينام أطفال الثلاث أسابيع في حقل مبلل”. وصلت المجموعة الأولى من المهاجرين في أوائل آذار/ مارس من هذا العام ، هربًا من الجوع والجفاف من مساكنهم الأصلية. وقد ولد أكثر من 50 طفلاً منذ ذلك الحين. “إنهم بحاجة إلى ملابس وطعام ، لأن ما يتلقونه من المحسنين ينتهي سريعاً ، خصوصاً مع تزايد أعداد المهاجرين”. قال بعض المهاجرين الذين يواصلون مناشدة الحكومة الناميبية لمساعدتهم في العثور على مأوى خلال الأيام الممطرة: “نحن نقدر الحكومة الناميبية لرعايتنا دائمًا منذ أن جئنا إلى ناميبيا”. ومن جهته ، قال محافظ أوموساتي ، إرجينوس إندجالا ، إن مكتبه ليس لديه ما يكفي من المعدات والأموال لبناء أكواخ للاجئين، ودعا البلاد ورجال الأعمال والقادة السياسيين إلى التكاتف لمساعدة هؤلاء الناس من أجل بناء ثكنات. وتركيب مرافق الصرف الصحي المناسبة لهم. امّا الكنيسة الكاثوليكية فهي حاضرة للغاية في البلاد. تم بناء حوالي 40-50٪ من المدارس في ناميبيا من قبل مرسلين مسيحيين ، بالإضافة إلى العديد من المراكز الصحية. مستشفى Onandjokwe التبشيري مشهور ، في منطقة Onandonga القبلية في Ovamboland ، التي أسسها Selma Raino، الطبيب الفنلندي المرسل . منذ أيام الحرب الأهلية التي دمرت أنغولا ، جاء المهاجرون الذين يبحثون عن حياة أفضل إلى ناميبيا قبل كل شيء من هذا البلد المعذب. انتقلوا بحثًا عن عمل لحصاد ودرس الماهانجو ، وهو نوع من القمح.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.