اخبار مسيحية

أفريقيا / ملاوي – دعم ريادة الأعمال المحلية والاهتمام بتغير المناخ

ليلونغوي – يكتسب الشباب في ملاوي ، ولا سيما في مقاطعتي زومبا ومالاكا ، مهارات مهنية والأموال اللازمة أحياناً لبدء أنشطة ريادة الأعمال في محاولة لإعادة أملهم في المساهمة في التنمية الاقتصادية لبلدهم . وكما علمت وكالة فيدس ، فإن هذا نتيجة “مشروع الأمل للشباب” ، الذي روجت له لجنة التنمية الكاثوليكية التي تعمل في إطار مجلس أساقفة ملاوي. ومن بين التخصصات المهنية التي يقدمها المشروع ، هناك التركيبات الكهربائية واللحام والبناء ووضع الطوب والنجارة. كما أن بعض الشابات المنتميات إلى الفئات الضعيفة من بين المستفيدين من هذا المشروع. وقال كريستوفر ، الذي ينحدر من قرية نكاسالا في منطقة ملومبي التقليدية في منطقة زومبا ، إنه أتيحت له الفرصة لحضور فصل دراسي في وضع الطوب. وبعد فترة وجيزة من الانتهاء من الدورة ، قال كريستوفر: “لقد أتيحت لي الفرصة للقيام بتمارين ميدانية ، في شركة إنشاءات حقيقية لأكثر من عام ، وهذا سمح لي باكتساب الخبرة: عدت إلى المنزل وأنا الآن أقوم ببناء منزلي. الآن أنا قادر على إعالة أسرتي في جميع الاحتياجات ، وهو أمر لم يحدث من قبل “. يقع موضوع تغير المناخ في قلب مشروع آخر للجنة التنمية الكاثوليكية بعنوان: “برنامج التغيّرات المناخية في ملاوي” . حصل المشروع مؤخرًا على جائزة تمكين المجتمع من تروكير لمزاياه. يتم تنفيذ برنامج ملاوي للتغيّرات المناخية حاليًا في 4 مقاطعات هي بالاكا وماشينغا وزومبا وتشيكواوا ، بهدف تحسين قدرة السكان على التكيف مع تغير المناخ الحالي والمستقبلي. يطور المشروع استراتيجيات وتدابير تكيف بقيادة المجتمع المحلي من شأنها تحسين الإنتاج الزراعي وسبل العيش الريفية من خلال العلاقة بين الغذاء والمياه والطاقة. يتم تنفيذ المشروع في المقاطعات الأربع بتمويل من الحكومة الاسكتلندية ، من خلال SCIAF و Trocaire.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.