اخبار مسيحية

أفريقيا / مصر – المسيحيون الأقباط يستعدون لـ "صوم العذراء مريم"

القاهرة (وكالة فيدس) – يستعد الأقباط الأرثوذكس في جميع أنحاء العالم لعيش وقت التوبة المعروف باسم “صوم السيدة العذراء مريم” ، ويصلون بنوايا خاصة للبطريرك تواضروس الثاني. يستمر وقت الصلاة والصوم 15 يومًا ، ويبدأ في 7 آب/ أغسطس وينتهي في 22 آب/ أغسطس ، وهو التاريخ الذي تحتفل فيه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد صعود السيدة العذراء مريم. في العظة الأخيرة التي ألقيت في القاهرة خلال التعليم الأسبوعي التقليدي يوم الأربعاء ، اقترح البطريرك القبطي الأرثوذكسي تواضروس الثاني أن يستفيد الجميع من صيام آب/ أغسطس ووقت الصلاة ليوكلوا أنفسهم إلى شفاعة الأم مريم العذراء ، والتي عرّفها بأنها ” كنز كل فضيلة “.
وبحسب التقليد القبطي ، يتضمّن الصيام الانقطاع عن النبيذ (والكحول) والزيت والبروتينات الحيوانية (اللحوم والأسماك والبيض والزبدة ومنتجات الألبان) واستهلاك الخبز والمعكرونة والأرز والزيتون والخضروات (المطبوخة أو النيئة). ) والفواكه الطازجة أو المجففة. يمكن للمسيحيين الأقباط عيش أوقات صيام أطول من صيام الجمعات المسيحية الأخرى. وفي السنة ، تكون الأيام التي يشرع فيها الصيام أو يوصى بها هي 210. وبالاضافة الى ذلك ، خلال فترة الصيام، لا ينبغي تناول أي طعام من شروق الشمس إلى غروبها. عادة ما يتم تعديل قواعد الصيام الصارمة هذه في الممارسة الرعوية العادية. كان الأقباط يقيمون وقت الصيام بكثافة و “الصوم الكبير” الذي يسبق عيد الفصح. وبالإضافة إلى صوم السيدة العذراء ، هناك صوم زمن المجيء وفي ما يسمى “صوم نينوى” ، والذي يسبق الصوم الكبير بثلاثة أسابيع ويشير إلى الصوم الذي طلبه النبي يونان من سكان تلك المدينة الفاسدة. (ج.ف.) (وكالة فيدس 4/8/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.