أفريقيا / مالاوي – زار متومبوكا أحد أكثر المجتمعات إهمالاً في ملاوي بمناسبة شهر الرسالات

أفريقيا / مالاوي – زار متومبوكا أحد أكثر المجتمعات إهمالاً في ملاوي بمناسبة شهر الرسالات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أفريقيا / مالاوي – زار متومبوكا أحد أكثر المجتمعات إهمالاً في ملاوي بمناسبة شهر الرسالات

ليلونغوي – توقّف المونسنيورغراند أنويل متومبوكا ، أسقف كارونجا في ملاوي في عظته في تشارو عند اهميّة تجسد يسوع لإنقاذ البشرية وموته على الصليب من اجل المحبّة الذي علينا ان ننقلها للآخرين . ليس هناك مسيحية من دون محبّة حقيقة وروح خدمة مجّاني، انّ أولئك الذين حصلوا على نعمة الإيمان هم ملزمون بعيشها مع الآخرين ، لا توجد مسيحيّة بدون محبّة وخدمة .
يقع مجتمع تشارو في منطقة لايكشور في منطقة رومفي ، في احد أكثر المناطق المهملة في البلاد لدرجة أن مجتمع تشارو لم يسبق أن زاره أي من الكهنة أو الأساقفة بسبب الموقع الجغرافي الأقل حظًاً. زار متومبوكا المنطقة في 13 تشرين الاوّل 2018 كجزء من الاحتفالات لشهر الرسالات والتحضير لليوم العالمي للرسالة.
التقى الاسقف بزعماء القرى وأعضاء لجنة التنميّة وعدد قليل من الكاثوليك وناقش مختلف القضايا المتعلقة بتنمية المنطقة. ثمّ ترأس المونسنيور متومبوكا الأحد 14 تشرين الاوّل القداس الذي استقطب أيضا أعضاء من الديانات الأخرى، مثل الكنيسة المشيخية في وسط أفريقيا وكنيسة إيمانويل الأسقفية التبشيرية. وأشار في عظته إلى أن جميع الناس مدعوون إلى عيش المحبّة والشهادة ليسوع المسيح وأكدوا للسكان أن المبادرات الرعوية والاجتماعية -الاقتصادية التي تروج لها أبرشية تشالو سوف تمتد إلى منطقة كارونغا .وأكدّ انّه سوف يتمّ بناء كنيسة على الأرض التي تبرّعت بها الجماعة بسخاء إلى الأبرشية والتي ستكون مسؤولة أيضًا عن مساعدة أيتام لوزوبيرو ولكي يتمكّن الشباب من تشارو، حتّى غير الكاثوليك منهم بالذهاب الى مدارس الابرشية.
زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أفريقيا / مالاوي – زار متومبوكا أحد أكثر المجتمعات إهمالاً في ملاوي بمناسبة شهر الرسالات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

وزيرة خارجية السودان تؤكد حرص الخرطوم على السلام فى جنوب السودان

وزيرة خارجية السودان تؤكد حرص الخرطوم على السلام فى جنوب السودان زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن