اخبار مسيحية

أفريقيا / توغو – "المساواة وصحة الكاهن": الجمعية العامة لأخوة كهنة أبرشية توغو

كارا – يقول المونسنيور نيقوديم باريجاه بنيسان ، رئيس أساقفة لومي والمدير الرسولي لمدينة أتاكبامي ، بمناسبة الجمعية العامة لأخوية كهنة أبرشية توغو “إنّ مسألة المساواة وصحة الكهنة ليست من اختصاص الأساقفة حصرياً “. وأوضح الأب مويس دادجا ، كاهن أبرشية ، ومدير إذاعة القدّيسة تيريز في سوكودي ، لوكالة فيدس أنه بسبب الأزمة الصحية لفيروس كوفيد 19 ، لم يتمكن سوى 210 كهنة من 1108 من المحتجزين في الأبرشيات السبع في توغو من المشاركة. “بدأ يوم الاثنين 10 كانون الثاني/ يناير 2022 مع وصول المشاركين ومراسم الترحيب ، بدأ العمل الفعلي في صباح يوم 11 كانون الثاني/ يناير بقداس الافتتاح برئاسة رئيس أساقفة لومي ، حيث تم استقبال 113 كاهنًا آخر في الاخوية “. وكان المؤتمر الذي عقده المونسنيور بريقة تحت عنوان: “المساواة وصحة الكاهن” قد أدى إلى تبادل مثمر بين المشاركين. وبدوره ، قدم المونسنيور جاك لونجا ، أسقف كارا ، الرسالة التي بعث بها لهذه المناسبة أساقفة توغو والتي ركزت بشكل أساسي على تقديم المرشد الرعوي لخدمة وحياة الكهنة في توغو. وبحسب المونسنيور لونجا ، “إنها وثيقة مرجعية يقدمها مجلس أساقفة توغو إلى كهنة كنيستنا الخاصة ، وفقًا للسلطة التعليمية لمجمع تبشير الشعوب. والهدف من ذلك هو مساعدة كل كاهن على عيش خدمته كوسيلة للتقديس ، وقيادة شعب المؤمنين لاتباع قدوتنا يسوع المسيح “. ومن بين ملاحظات الأساقفة ظهرت أيضًا مشكلة البطاقة الصحية الخضراء التي تريد الحكومة أن تجعلها إلزامية لدخول الكنائس وسجن الصحفيين بتهمة “إهانة السلطات” والتشهير والتحريض على الكراهية. عُقد الاجتماع في الفترة من 10 إلى 13 كانون الثاني/ يناير 2022 في مدرسة بينوا السادس عشر بين الأديان الرئيسية للفلسفة في تشيتشاو في أبرشية كارا. تم تحديد الموعد التالي في كانون الثاني/ يناير 2023 في أبرشية أنيهو.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.