اخبار عربية وعالمية

أفريقيا تسجل 11 مليونًا و601 ألف إصابة و253 ألفًا و220 وفاة منذ بداية "كورونا"

أفريقيا تسجل 11 مليونًا و601 ألف إصابة و253 ألفًا و220 وفاة منذ بداية "كورونا"

أعلنت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” في القارة بلغ 11601 ألفًا و 683 حالة ، وسجلت 253 ألفًا و 220 حالة وفاة نتيجة الوباء على مستوى القارة. .

وأوضحت المراكز – في آخر الإحصاءات الصادرة اليوم الخميس – أنه تم إعطاء أكثر من 297 مليونا و 921 ألفًا و 172 لقاحًا عبر القارة ، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 9 ملايين و 720 ألفًا و 622 حالة ، وفي وسجلت جنوب إفريقيا أكثر الحالات التي تم الإبلاغ عنها ، تليها المغرب ، ثم تونس ، وإثيوبيا ، وليبيا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال: “علينا التحرك الآن لمواجهة فيروس كورونا والوباء المقبل” ، وفق أنباء عاجلة لقناة العربية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن عدد الوفيات في أوروبا بفيروس كورونا تجاوز مليوني حالة وفاة.

في وقت سابق ، أعلن الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، أن الحالات المبلغ عنها والوفيات الناجمة عن كورونا مستمرة في الانخفاض عالميًا ، مع تسجيل الوفيات الأسبوعية عند أدنى مستوياتها منذ مارس 2020 ، لكن هذه الاتجاهات ، على الرغم من الترحيب ، أنت لا تحكي القصة كاملة.

وبدافع من المتغيرات الفرعية لـ Omicron ، قال ، إننا نشهد زيادة في الحالات المبلغ عنها في الأمريكتين وأفريقيا ، حيث أبلغ علماء جنوب إفريقيا الذين حددوا متحولة Omicron في أواخر العام الماضي عن متغيرين فرعيين آخرين من Omicron ، BA.4 و BA. 5 ، كسبب لارتفاع الحالات في جنوب أفريقيا.

وأضاف أن أفضل طريقة لحماية الناس هي التطعيم إلى جانب إجراءات الصحة العامة والاجتماعية المجربة والمختبرة ، مؤكدا أن هذه علامة أخرى على أن الوباء لم ينته معنا.

 

قراءة الموضوع أفريقيا تسجل 11 مليونًا و601 ألف إصابة و253 ألفًا و220 وفاة منذ بداية "كورونا" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.