أفريقيا / بوركينا فاسو – هجوم آخر على كنيسة كاثوليكية ومقتل 4 مؤمنين خلال قداس الأحد

أفريقيا / بوركينا فاسو – هجوم آخر على كنيسة كاثوليكية ومقتل 4 مؤمنين خلال قداس الأحد
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أفريقيا / بوركينا فاسو – هجوم آخر على كنيسة كاثوليكية ومقتل 4 مؤمنين خلال قداس الأحد

واغادوغو – صدر بيان عن لمونسنيور جوستين كينتيغا ، أسقف الوجاهيجية إزاء مقتل أربعة من المؤمنين في هجوم جديد ضد كنيسة كاثوليكية خلال قداس الأحد في بوركينا فاسو يوم الأحد 26 ايّار في تولفي ، وهي قرية على بعد حوالي عشرين كيلومترًا من تيتاو ، عاصمة مقاطعة لورام الشمالية. وجاء فيه “كانت الجماعة المسيحية في تولفي ضحيّة هجوم إرهابي ، بينما كانت تجتمع للصلاة يوم الأحد وتسبب الاعتداء في مقتل أربعة من المؤمنين “.
وفقًا للشهادات التي حصلت عليها فيدس ، وصل 8 رجال مدججين بالسلاح إلى القرية حوالي الساعة التاسعة صباحًا ، على متن أربع دراجات نارية. دخلوا الكنيسة حيث تجمع المؤمنون لحضور القداس ، واطلقوا النار عشوائياً. توفي ثلاثة أشخاص على الفور ، بينما توفي آخر نتيجة إصاباته وجُرِح آخرون.
يأتي هجوم الأمس بعد هجوم يوم الأحد 12 ايّار على رعية دابلو ، حيث قتلت جماعة مسلحة الاب سيمون يامبا وخمسة من المؤمنين ، وفي 13 ايّار اثناء مسيرة مريمية في سينغا ، مع وفاة أربعة من المؤمنين وتدمير تمثال السيدة العذراء . في 15 شباط 2019 في هجوم على نقطة تفتيش في نهاو ، على الحدود مع غانا ، تمّ قتل الأب أنطونيو سيزار فرنانديز فرنانديز ، المرسل الإسباني الساليزي .
وكتب المشاركون في الجمعية العامة الثالثة لأساقفة غرب إفريقيا واغادوغو ، في بوركينا فاسو في بيانهم الختامي “ندين بشدّة موجة العنف المقلقة التي لا تهب فقط على بوركينا فاسو بل وأيضاً على النيجر ومالي ونيجيريا ، ونريد أن نؤكد لأشقائنا وأخواتنا المتأثرين بالعنف تضامننا وصلواتنا و تعاطفنا. بعقد اجتماعنا هنا في بوركينا ، أردنا أن نعطيك إشارة على قربنا الفعال والعاطفي “.
زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أفريقيا / بوركينا فاسو – هجوم آخر على كنيسة كاثوليكية ومقتل 4 مؤمنين خلال قداس الأحد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تقرير: وزير الخزانة البريطاني يخطط لإطلاق عملة تذكارية توثق الخروج من الاتحاد الأوروبي

تقرير: وزير الخزانة البريطاني يخطط لإطلاق عملة تذكارية توثق الخروج من الاتحاد الأوروبي زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن