أفريقيا /المغرب- رئيس أساقفة الرباط: "نرحب بالبابا كإصبع تشير لنا الشمس، وهو السيد المسيح"

أفريقيا /المغرب- رئيس أساقفة الرباط: "نرحب بالبابا كإصبع تشير لنا الشمس، وهو السيد المسيح"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أفريقيا /المغرب- رئيس أساقفة الرباط: "نرحب بالبابا كإصبع تشير لنا الشمس، وهو السيد المسيح"

الرباط – صرّح رئيس أساقفة الرباط ، المونسنيور كريستوبال لوبيز انّ زيارة البابا المرتقبة الي المغرب في 30 و 31 آذار المقبل، ستكون حدثاً عظيما للكنيسة،”. وكما ورد في بيان لأسقفية الرباط اتنتشر في الأبرشية، “سيكون اليومان مزدحمين باللقاءات المهمّة، بدءاً من اللقاء مع المهاجرين من كاريتاس العاصمة، والمركز الاجتماعي لراهبات المحبّة في ضواحي العاصمة.
وفي البرنامج أيضا زيارة إلى معهد محمد السادس لتدريب الخطباء والواعظين بالاضافة الى الاجتماع مع جلالة الملك والشعب المغربي في ساحة مسجد حسن. ويتابع لوبيزقائلاً انّ جميع المسيحيين الراغبين في لقاء البابا خلال الاحتفال بالذبيحة الالهية، سيتمكنون من ذلك ولكن يجب الانتظار بصبر للمروربعد القيام بالتدابير الأمنية اللازمة. هذا الحضورمهم جدّاً. وانّ الذبيحة الالهية مصدر وقمة الحياة المسيحية، ستكون أيضا قمّة زيارة البابا والمصدر لكلّ ما سيولّده هذا الوجوده بين مسيحي المغرب.” ويكشف المونسنيور لوبيز: “سيكون البابا في المغرب كراعٍ عالمي، وأب لجميع المسيحيين الكاثوليك، ومن ذوي النوايا الحسنة الذين يرغبون في لقاء الجميع. وهو يتقدّم من الجميع كخادم الرجاء. هو يأتي لنمتلئ بالرجاء وليعطينا القوة وينشلنا من الإحباط، ولتعميم الحماس؛ يأتي ليعلن لنا الإنجيل.وعلينا أن نرحب به كواحد منّا، كوسيلة تدلنا الى السيد المسيح، كصوت يعلن البشارة، الإنجيل. لا يجب أن يكون همّنا ورغبتنا في ان نسلّم عليه أو نتصوّر معه. يجب التركيز على الاستماع لكلماته، والرسالة التي سيوجهها من خلال الكلمات والإيماءات. وهناك مقولة اتى فيها :” انّ الحكيم يدلّ على الشمس ولكن الغبي ينظر الى الاصبع.”ليس البابا الشمس ولكنّه الاصبع: ننظر الى الشمس التي هي المسيح وليست الاصبع. يصل البابا فلستعدّ!”

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أفريقيا /المغرب- رئيس أساقفة الرباط: "نرحب بالبابا كإصبع تشير لنا الشمس، وهو السيد المسيح" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

النائب العام السودانى يبحث تسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية

النائب العام السودانى يبحث تسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن