اخبار مسيحية

أفريقيا / الكاميرون – تم طلب فدية عن 9 أشخاص اختطفوا من كنيسة سانتا ماريا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أفريقيا / الكاميرون – تم طلب فدية عن 9 أشخاص اختطفوا من كنيسة سانتا ماريا  . والان الى التفاصيل.

مامفي (وكالة فيدس) – صرح المونسنيور أندرو نكيا فانيا ، رئيس أساقفة بامندا انّه تمّ اختطاف تسعة أشخاص (بما في ذلك خمسة كهنة وراهبة واحدة وثلاثة علمانيين) في الاعتداء على كنيسة سانتا ماريا في قرية نشانغ (راجع فيدس 19/692022) وهو اختطاف بغرض الابتزاز.وأوضح أن الخاطفين طلبوا فدية. وأضاف الاسقف أن هناك جماعات ترى في الكنيسة “هدفًا سهلاً لكسب المال”. نتذكر أنه في مساء يوم الجمعة 16 ايلول/ سبتمبر هاجمت مجموعة مسلحة كنيسة القديسة ماريا وأضرمت النيران فيها ، واقتادتهم بعد الكمين خمسة كهنة وراهبة وثلاثة علمانيين (معلمة ، وطاهية ، وفتاة صغيرة). ).
منذ عام 2016 ، عانت المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية من الكاميرون من صراع دموي بين الانفصاليين الناطقين بالإنجليزية والجيش الحكومي الناطق بالفرنسية ، وأدى العنف إلى مقتل أكثر من 6000 شخص وتشريد حوالي مليون شخص.
في بداية شهر أيلول / سبتمبر ، طلب المونسنيور نكيا ، الذي كان حتى أيار / مايو ، المدير الرسولي لأبرشية مامفي (حيث تقع قرية نتشانغ) ورئيس المجلس الأسقفي في الكاميرون ، تدخلاً من المجتمع الدولي ” يبدو أنه نسي أزمة الناطقين بالإنجليزية “.” نحاول تشجيع الكهنة والرهبان والراهبات على مواصلة العمل في المنطقتين الناطقين بالإنجليزية – أفاد في مقابلة مع القسم الفرنسي من أخبار الفاتيكان – لكننا نحن الأساقفة نتلقى رسائل تهديد كل يوم لجهودنا في الحوار: إذا تحدثنا إلى الحكومة ، يتهمنا الانفصاليون بأننا موالون للحكومة ؛ إذا تحدثنا مع الانفصاليين ، فإن الحكومة تتهمنا بالوقوف مع الانفصاليين. إنه وضع حساس لكن الأساقفة يجب أن يستمروا في القيام بعملهم في الوساطة بين الأطراف”.(ل.م.) ( وكالة فيدس 20/9/2022)

 

أفريقيا / الكاميرون – تم طلب فدية عن 9 أشخاص اختطفوا من كنيسة سانتا ماريا

ملاحظة: هذا الخبر أفريقيا / الكاميرون – تم طلب فدية عن 9 أشخاص اختطفوا من كنيسة سانتا ماريا نشر أولاً على موقع (وكالة فيدس) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.