اخبار مسيحية

أفريقيا / إثيوبيا – في تيغراي أسوأ هجوم في الآونة الأخيرة ، حالة طوارئ لمئات الآلاف من المدنيين النازحين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أفريقيا / إثيوبيا – في تيغراي أسوأ هجوم في الآونة الأخيرة ، حالة طوارئ لمئات الآلاف من المدنيين النازحين  . والان الى التفاصيل.

أديس أبابا (وكالة فيدس) – “يستدعي الجيش الإريتري جنود الاحتياط ويجند العديد من الشباب لإرسالهم إلى الجبهة. إنهم يحاولون التغلب على أكسوم وأديغرات وشاير ودخول ماكالي ، وضع السكان المدنيين مأساوي ، وهو أسوأ هجوم منذ الصراع “. ويحتفظ الأمن بعدم الكشف عن هويته.
منذ 24 آب/ أغسطس ، عندما استؤنف القتال ، ازداد الوضع الإنساني في تيغراي سوءًا يومًا بعد يوم (راجع وكالة فيدس 24/8/2022). وتشارك القوات الخاصة في أمهرة وفانو أيضًا في الهجوم ضد مقاتلي التيغرينيا ، بينما وردت أنباء عن هجمات بطائرات بدون طيار من قبل الجيش الفيدرالي. وتسببت الهجمات التي شنها الجيش الإريتري في وقوع إصابات بين المدنيين. طلب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي إعادة 5000 جندي تم تدريبهم في إريتريا إلى الصومال ، لكن في الوقت الحالي لم يكن هناك أي رد.
قال رئيس اللجنة التي أنشأها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، كاري بيتي مورونجي ، إن “الحرمان الواسع النطاق من الخدمات الأساسية والغذاء والرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية وعرقلة ذلك لهما أثر مدمر على السكان المدنيين”. ان الازمة الانسانية في تيغراي مروعة من حيث النطاق والمدة “.
ودعا مورونجي الحكومة إلى إعادة الخدمات الأساسية على الفور وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وغير مقيد. كما حث اللجنة الدولية قوات جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري على “ضمان عمل الوكالات الإنسانية دون عوائق”.
كما أن الوضع مأساوي بالنسبة لحوالي 2800 مدني نازح ونُقلوا مؤخرًا إلى مركز تدريب للشرطة الفيدرالية. معظم النازحين هم من التيغرينية ولكن هناك أيضا أمهرة. في مخيم جار حيث ، وفقًا للجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان (EHRC) ، تم أخذهم وعانوا من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان. وتستنكر الهيئة استحالة زيارة النازحين بسبب رفض القوات الأمنية.(ا.ب./ج.ف.) ( وكالة فيدس 21/09/2022)

 

أفريقيا / إثيوبيا – في تيغراي أسوأ هجوم في الآونة الأخيرة ، حالة طوارئ لمئات الآلاف من المدنيين النازحين

ملاحظة: هذا الخبر أفريقيا / إثيوبيا – في تيغراي أسوأ هجوم في الآونة الأخيرة ، حالة طوارئ لمئات الآلاف من المدنيين النازحين نشر أولاً على موقع (وكالة فيدس) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.