اخبار مسيحية

أفريقيا / إثيوبيا – المنظمات الدينية والمدنية التي تدعم المحتاجين في المناطق التي مزقتها الحرب

أديس أبابا (وكالة فيدس) – يتحدّث الأب تيشومي فكر وولديتنساي ، الأمين العام لمجلس الأساقفة الإثيوبيين (LEC) بشأن الهدنة الإنسانية التي أعلنتها حكومة أبيي الإثيوبية في 24 آذار/ مارس قائلاً :”بعد الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان (الحكومة الفيدرالية لإثيوبيا وجبهة تحرير تيغراي الشعبية) لوقف الأعمال العدائية ووقف النزاعات في منطقة تيغري ،اجتمعت الكنيسة الكاثوليكية ، التجمعات الدينية ، الكاثوليكية ، خدمات الإغاثة (CRS) ، التابعة للأمم المتحدة (UN) من خلال برنامج الأغذية العالمي (WFP) ، لإرسال الغذاء والدعم المالي للمتضررين في المنطقة “.
وبحسب ما تم إرساله إلى وكالة فيدس فإن “الأساقفة ينسقون مع الحكومة الفيدرالية لدعم النازحين أينما كانوا” وفي نفس الوقت ناشدوا الشركاء الدوليين لمساعدة النازحين في مناطق أمهرة وعفر وتيجراي. بما في ذلك المناطق المتضررة من الاشتباكات. وقال امين عام مجلس الأساقفة الإثيوبيين: “تعمل أكثر من 15 طائفة دينية في تيغراي على الأرض لمساعدة النازحين والأطفال والجياع والعديد من المحتاجين”.وقال إن حياة الناس تنعكس في حياة الكنيسة وتنعكس حياة الكنيسة في حياة الناس “. وطالب الأمين العام بمواصلة الدعاء من أجل إثيوبيا على أمل أن يتم التوصل إلى اتفاق السلام بشكل نهائي من قبل الأطراف المعنية.(أ.ب.) ( وكالة فيدس 10/5/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.