اخبار مسيحية

أفريقيا / أوغندا – التبشير من خلال التعليم والطب والتنمية الاجتماعية والاقتصادية

كمبالا (وكالة فيدس) – جاء في الإعلان الذي وقعه رئيس مجلس الأساقفة الأوغنديين ، المونسنيور جوزيف أنتوني ززيوا ” اجتمع الأساقفة الأوغنديون مؤخرًا في الجمعية العامة حيث ركزوا على عملية التبشير التي ستتم في البلاد من خلال التعليم والتنمية الطبية والاجتماعية والاقتصادية. لقد أتيحت لهم الفرصة لتبادل وجهات نظرهم حول الاقتصاد والتصنيع وبطالة الشباب واللاجئين والمهاجرين وتغير المناخ وآثاره في ضوء الرسالة العامة Laudato Si ، فضلاً عن عدم الاستقرار وانعدام الأمن في بعض أنحاء البلاد. ”
من بين القضايا التي تم تناولها خلال الاجتماع ، الذي عقد في معهد القديس أوغسطين (SAI) في نزامبيا ، سلط المشاركون الضوء على بعض التحديات التي يجب مواجهتها. وتشمل هذه انتشار الفقر وارتفاع تكاليف المعيشة. في هذا الصدد ، شجع الأساقفة الحكومة الأوغندية على مواصلة “التخطيط الاستراتيجي لتحسين حالة الإنسان وحياته”.
لم يكن هناك نقص في الاهتمام بالسينودس حول المجمعية الذي سيعقد في تشرين الاوّل/ أكتوبر 2023 في روما ، وفي هذا الصدد ، قررت UEC “تركيز اهتمامها” على الاستعدادات الجارية للحدث الذي أراده البابا فرنسيس. وفقًا لما يمكن رؤيته في المذكرة التي وردت إلى وكالة فيدس ، طلب الأساقفة أيضًا “الاعتراف بكرامة الإنسان وفقًا للدستور الوطني وحقوق الإنسان وتعاليم الكنيسة.
خلال الجلسة العامة ، التي افتتحها النائب الرسولي في أوغندا ، المونسنيور لويجي بيانكو ، تم الترحيب بتقارير المؤسسات التابعة للكنيسة الكاثوليكية في البلاد، بما في ذلك جمعية المجالس الأسقفية الأعضاء في شرق إفريقيا (AMECEA) ، وندوة المجالس الأسقفية لأفريقيا ومدغشقر (SECAM) ، للمجتمع Biblica من أوغندا ، و Joint Medical Stores و ECLOF Uganda Limited.
(أ.ب.) ( وكالة فيدس 23/06/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.