اخبار مسيحية

أفريقيا / أنغولا – لا عمل ولا مياه شرب ولا مستشفيات ، لكن لا يوجد نقص في اليقين بأن محبة الله تعطي معنى لكل شيء

لواندا – يكتب المرسل الاب أنجيلو بيسينزونيمن رعيّة العائلة المقدّسة في موسيكي- كيكوكا في ضواحي عاصمة أنغولا “إنّ المحبّة هو ما يعطي الحياة معنى في أي عمر وفي أي مكان . نحن المسيحيون نعلن أولاً ونشهد أن شخصًا آخر يعطينا معنى لأنه يحبنا جميعاً والى الابد. لا يوجد الكثير هنا في موسيكي “، والتي تعني بلغة “كيمبودو” ايّ الأرض الحمراء “والتي تُنسب إلى التجمعات غير الرسمية التي نشأت في المناطق الطرفية من لواندا. هناك نقص في العمل ومياه الشرب ، وهناك نقص في المستشفيات ، ولكن لا يوجد أبدًا نقص في اليقين بأن محبة الله تعطي معنى لكل شيء “.
“تقع رعيتي في ما يسمى ب” موسيكي “، كما يقول المرسل من جماعة الرسالات الأفريقية الذي شارك شعبه طوال 13 عامًا الحياة الصعبة في الضواحي. “لا يوجد عمل ويجب على الراغبين في العمل الذهاب إلى لواندا. تصل الكهرباء إلى كل مكان تقريبًا ، لكن لا يوجد حتى الآن ماء ، يسمى هنا “السائل الثمين” ، والذي يتواجد لمن يستطيع شراءه من الصهاريج الخاصّة ، ومن لا يستطيع، يحاول الحصول على كميات قليلة في الأحواض والدلاء رغم انّهم ينفقون الكثير. فيما يتعلق بالتعليم ، على الرغم من حقيقة أن ما يقارب من نصف السكان دون سن العشرين ، يضطر الشباب الراغبون في الدراسة إلى الهجرة إلى المدينة بسبب هشاشة المدارس الابتدائية والغياب التام للمدارس الثانوية.
ويوضح الأب انجيلو ” فاقمت أزمة النفط أولاً وأزمة كوفيد كل هذه المشاكل. فقد الكثير من الناس وظائفهم ، وتضاعفت أسعار المواد الغذائية ثلاث مرات ، كما أن المرضى لا يتلقون رعاية جيدة في المستشفيات ، وتم استيعابهم بسبب مخاوف فيروس كورونا. الحرارة ، أو مضادات الملاريا الموجودة في أجسامنا، تحمينا حتى الآن من كوفيد. وصلت اللقاحات إلى المدن ، لكنها لم تصل بعد إلى موسيكي . يتمتع الناس بمرونة غير عادية وقدرة على التكيف ، وهم يعتادون كل شهر على العيش على كميات أقل وأقل من الغذاء والمال “.
يتواجد الأب بيسينزوني في كيكوكا منذ أربع سنوات ، ساعد في البداية الأب.شيفيرينو كاينللي في تنشئة الشباب الراغبين في أن يصبحوا إكليريكيين الجماعة، ثم مسؤولاً عن الرعية الجديدة المكرسة للعائلة المقدسة.
ويختم المرسل قائلاً “إنّ إحدى طرق المحبة هي إبقاء بابنا مفتوحًا دائمًا ، والاستماع إلى أولئك الذين يأتون مع عبء مشاكلهم أو الذهاب لزيارة كبار السن والمرضى ، أو تقديم يد المساعدة للعائلات المحتاجة لإرسال الأطفال إلى المدرسة ووضع شيء ما على الطاولة “.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.