اخبار طب وصحة

أغذية ضرورية للنساء فى سن الـ40 لصحة البشرة والعظام

أغذية ضرورية للنساء فى سن الـ40 لصحة البشرة والعظام

تشير الأطعمة الخارقة إلى الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جدًا. أنها تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن وتعزز أداء الجسم بشكل أفضل. توفر غالبية هذه الأطعمة الخارقة العديد من الفوائد الصحية وعادة ما تكون منخفضة السعرات الحرارية مع تقدمنا ​​في العمر. تتغير أيضًا متطلبات أجسامنا من العناصر الغذائية. في الواقع ، مع تقلص وظائف الجسم وقدراته ، يجب علينا بذل جهود واعية تجاه تناول الطعام بشكل صحيح. وفقًا لموقع الويب ، إليك الأطعمة التي تحتاج إلى إضافتها إلى نظامك الغذائي على الفور. doctor.ndtvالمكسرات: المكسرات غنية بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن مثل الفيتامينات والحديد والبوتاسيوم وما إلى ذلك. تساعد المكسرات في التحكم في مستويات الكوليسترول التي قد تكون مصدر قلق للنساء في الأربعينيات من العمر. هم يتقدمون في السن.

السبانخ: السبانخ هو غذاء فائق الغني بالمغذيات معروف بتعدد استخداماته ومجموعة من الفوائد. السبانخ مصدر كبير للكولين والأحماض الأمينية البيتين ، وكلاهما يساعد في تقليل الجينات المخزنة للدهون الموجودة في الكبد. علاوة على ذلك ، فإن السبانخ غنية بالحديد ، وهو نقص شائع آخر لدى النساء المسنات..

الكركم: الكركم هو طعام خارق آخر مليء بالعناصر المغذية مع العديد من الفوائد. يتمتع الكركم بصفات علاجية لا تشوبها شائبة ويعزز الشفاء الأسرع داخل وخارج الجسم. مع تقدمنا ​​في العمر ، تتباطأ قدرة الجسم على الشفاء. يساعد الكركم على تحسين عملية الشفاء..

فول الصويا: يعتبر فول الصويا مصدرًا كبيرًا للمغذيات والمعادن للنساء اللواتي قد يتبعن نظامًا غذائيًا نباتيًا ، وفول الصويا مصدر كبير للحديد والبروتين وفيتامينات ب ، وكلها قد تكون مطلوبة للنساء فوق سن 40..

الطماطم: مع تقدمنا ​​في العمر ، يعاني جسمنا من تآكل تدريجي للجلد من خلال الأضرار البيئية والخلوية. هذا يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على حماية وشفاء بشرتنا. تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية. وخلوي ، هذا الطعام الفائق يحمي بشرتك من شيخوخة الجلد ومشاكل الجلد الأخرى التي قد تنشأ مع تقدمك في العمر.

البقوليات: تعتبر البقوليات مصدرًا رائعًا آخر للبروتين والكالسيوم لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. تشمل مدخولهم من الكالسيوم والبروتين والبقوليات المتوفرة بسهولة العدس والفاصوليا والحمص .

التوت: يعتبر التوت مثل التوت والفراولة وما إلى ذلك مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية والمعادن. التوت مصدر كبير لمضادات الأكسدة.

 

قراءة الموضوع أغذية ضرورية للنساء فى سن الـ40 لصحة البشرة والعظام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.