اخبار طب وصحة

أغذية تحتوي على البروتين..منها الحمص والحليب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أغذية تحتوي على البروتين..منها الحمص والحليب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 02:07:50 . والان الى التفاصيل.

يعتمد الأشخاص كثيرا على أكل اللحوم لأنها تمثل لهم مصدرل أساسيا للبروتين، على الرغم من وجود مصادر أخرى تحتوي على البروتين، مثل ” اللبن والبيض”.وذلك وفقا لما نشره موقع  food. Ndtv.

فقد يواجه النباتيون بعض المشاكل في العثور على ما يكفي من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تعادل اللحوم. ويعاني النباتيون من مشكلة في عدم وجود مصادر نباتية كافية للبروتينات . في حين أن غير النباتيين لديهم سهولة عندما يتعلق الأمر بالعثور على مصادر غذائية للبروتينات غير اللحوم.

ومن جانبها قالت الدكتورة Kanupreet Arora Narang أخصائية التغذية،ان  مصادر البروتين غير اللحوم يمكن استبدالها بسهولة بالدجاج ،بجانب الأطعمة النباتية التي تحتوي علي البروتين .

1. أولاً. البيض هو الخيار المفضل لجميع النباتيين للحصول على البروتين اليومي. يقترح تناول 6 جرام من البيض يوميًا لتلبية المتطلبات الغذائية للبروتين.

2.زبدة الفول السوداني هي مجرد دهن نحتاجه لإضافة المذاق وكذلك الصحة إلى الخبز المحمص. يمكنك تناول ملعقتين كبيرتين (8 جم) من زبدة الفول يوميًا.

3.الحمص  يحتوي علي البروتين الذي يحتاجه جسمك، تأكد من تناول ملعقتين كبيرتين (2 جم) من الحمص كل يومين. يمكنك محاولة إضافتها إلى السلطات وأطباق الخضار المختلطة.

4. الحليب ليس الكالسيوم فقط ، فالحليب مصدر للبروتين أيضًا. ويجب تناول 4 جم (من الحليب يوميًا. إذا كنت لا تحب الحليب العادي ، فحاول صنع العصائر أو أطباق الحبوب أو دقيق الشوفان معها. على الرغم من أننا نوصي بشدة بتناول حليب الكركم ، خاصة في فصل الشتاء ، لبناء المناعة على طول الطريق.

5.البذور البروتينات والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن – البذور الصغيرة كبيرة على التغذية. تناول حفنة (2 ملعقة كبيرة أو 1 جم) من البذور كل يوم. من الأفضل مزجها مع المكسرات وتناولها كل صباح.

 

 

 

 

أغذية تحتوي على البروتين..منها الحمص والحليب

ملاحظة: هذا الخبر
أغذية تحتوي على البروتين..منها الحمص والحليب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أغذية تحتوي على البروتين..منها الحمص والحليب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أغذية تحتوي على البروتين..منها الحمص والحليب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.